Sep 26, 2022 13:11 Asia/Tehran [Updated: Sep 27, 2022 20:11 Asia/Tehran]

فيينا - إيران برس: قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتوقع من الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تجري مراقبتها بنزاهة ومهنية واستقلالية.

وأضاف محمد إسلامي اليوم الاثنين في الاجتماع العام السنوي السادس والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا أن إيران تتوقع من الوكالة الدولية للطاقة الذرية عدم السماح لبعض العناصر بإثارة اتهامات قديمة ضد إيران حفاظا على مصداقيتها.

وأشار رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية إلى أن قضية الاتهامات الباطلة أغلقت في عام 2015 ولا ينبغي قراءتها مرة أخرى تحت ذرائع مختلفة.
وشدد إسلامي على أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية يجب أن تتجنب الاعتماد على معلومات لا أساس لها من مصادر غير موثوقة ، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة دائمًا للتعاون البناء.
وانطلق الاجتماع العام السنوي السادس والستون للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا ، بحضور ممثلين عن الدول الأعضاء في هذه المنظمة الدولية.
ويزور محمد إسلامي ، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ، فيينا حاليا للمشاركة وإلقاء كلمة في الاجتماع العام السنوي السادس والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ومن المقرر أن يلتقي نائب رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية مع رافائيل غروسي ، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 
44
اقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية