Jan 21, 2022 09:52 Asia/Tehran [Updated: Mar 05, 2022 13:14 Asia/Tehran]
  • إيران تدين استغلال الكيان الإسرائيلي للآليات الدولية

أصدرت الممثلية الإيرانية في الأمم المتحدة بيانا حول استغلال الكيان الصهيوني للآليات الدولية تبريرا لجرائمه الراهنة.

إيران برس - منظمات: وجاء في بيان الممثلية الإيرانية الذي أصدر أمس الخميس خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أدانت دوما عملية إبادة جماعية في أي ظروف كانت واعتبرتها غير مبررة.

وأضاف البيان أن الجرائم التي ارتكبت طيلة الحرب العالمية الثانية عندما  لاجئين من الدول الأوروبية، وقعت بسبب الدافعتين العنصرية والتوسعية وفي المرحلة الراهنة فإن الكيان الصهيوني يرث هذه الطبيعة الشيطانية.

وأكد هذا البيان أن توجهات الكيان الصهيوني المنطوية على العنصرية مصرحة بها في مختلف الوثائق الدولية وعلى الرغم من العزيمة الراسخة عند المجتمع الدولي فإن إسرائيل تظل الكيان العنصري الوحيد الذي لديها الأيدولوجية التوسعية.

يشار إلى أن إسرائيل حاولت دوما طيلة العقود السبعة الماضية استغلال ضحايا الحرب العالمية الثانية تبريرا لإجراءاتها فيما أن هذا الكيان وسلطاته ارتكبت كل الجرائم الموصوفة ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين وشعوب الدول الجارة وذلك في خرق للقانون الدولي.

الإبادة الجماعية والاغتيال والتطهير العرقي وتدمير البيوت والحصار غير الإنساني كانت ومازالت من الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

66

اقرأ المزيد

تخت روانجي: إيران حققت نجاحات كبيرة في مجال تمكين المرأة رغم الحظر

على أمريكا أن تسلم الألواح المتبقية من عهد الإمبراطورية الأخمينية إلى إيران

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية