Jul 23, 2020 08:38 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • الأمم المتحدة تحذر من مجاعة جديدة في اليمن

حذرت منظمات تابعة للأمم المتحدة من أن أزمات اليمن الغارق بالحرب تهدد بزيادة أعداد الذين يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي بنحو 1.2 مليون شخص خلال 6 أشهر.

ايران برس - الاميركيتان: وجاء في بيان مشترك أصدرها برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الأغذية والزراعة، إن "الصدمات الاقتصادية والصراع والفيضانات والجراد والآن كورونا، كلها تثير عاصفة يمكن أن تعكس المكاسب التي تحققت على صعيد الأمن الغذائي".

وذكرت المنظمات، أن "تحليلا للأوضاع في 133 قطاعا في جنوب اليمن أظهر زيادة مقلقة للأشخاص الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد".

ويبلغ العدد الاجمالي للذين يواجهون الخطر في اليمن نحو 10 ملايين، حسبما أفاد برنامج الأغذية العالمي.

وتوقعت المنظمات، أن "يرتفع عدد الأشخاص الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد من 2 مليون إلى 3.2 مليون في الأشهر الستة المقبلة"، وخصوصا في جنوب اليمن، على أن تصدر نتائج تحليل آخر في مناطق الشمال في وقت لاحق من العام الحالي.

ويشهد اليمن للعام السادس استمرار العدوان السعودي على المناطق السكنية مما أدى إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80%من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

33/77

اقرأ المزيد

اليمن تحذر من وقوع كارثة إنسانية جراء نفاد الوقود

حكومة الانقاذ اليمنية تنتقد الصمت الدولي تجاه جرائم العدوان السعودي

لندن... مظاهرة رافضة للحرب في اليمن

كلمات دليلية

تعليقات