May 22, 2020 18:59 Asia/Tehran [Updated: May 22, 2020 19:15 Asia/Tehran]
  • مقررة أممية: عفو عائلة خاشقجي عن قتلته كان أمرا متوقعا

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالإعدامات التعسفية، أغنس كالامار، إن عفو عائلة الصحفي، جمال خاشقجي، عن قتلته كان أمرا متوقعا.

إيران برس- الأمريكيتان: وإعتبرت كالامار أن المجتمع الدولي جاهز جداً لأي خداع من قبل السلطات السعودية التي تحاول حسبها "محاكاة العدالة".

ووصفت كالامار إعلان العفو بـ "الصادم"، على الرغم من أنه كان متوقعا، مضيفة أن جميع الذين تحدثوا عن الإعدام البشع لـ خاشقجي خلال الأشهر العشرين الماضية توقعوا هذه النتيجة.

وشددت كالامار على أن إعلان اليوم يجب أن يدفع الأمين العام للأمم المتحدة إلى العمل على إجراء تحقيق يركز على سلسلة القيادة المتورطة والمسؤوليات الفردية المرتبطة بها "على أعلى مستويات الدولة".

وأعلن أبناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عفوهم عن قاتل والدهم، وذلك بتغريدة نشرها نجله صلاح خاشقجي عبر حسابه في "تويتر" حسب التلفزيون الرسمي السعودي.

وكتب صلاح خاشقجي: "عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل".

وحول التحقيقات التي أجرتها السلطات السعودية حول قضية قتل قاشقجي، كانت كالامار قد علّقت العام الماضي بالقول، أن هذه التحقيقات عجزت عن تلبية المعايير الدولية المتعلقة بالتحقيقات في القتل خارج القانون، مؤكدة على أن بحوزتها ادلة كافية تربط ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، بقتل الصحفي جمال خاشقجي، في اكتوبر/تشرين الأول الماضي.

33

ولي عهد السعودية يقرّ: أتحمل المسؤولية الكاملة عن قتل خاشقجي

محققة اممية تؤكد وجود ادلة كافية تربط ولي العهد السعودي بقتل خاشقجي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية