Sep 20, 2022 11:45 Asia/Tehran [Updated: Sep 20, 2022 11:49 Asia/Tehran]
  • الفيول الإيراني جاهز للنقل إلى لبنان عند طلب ذلك

أعلنت السفارة الإيرانية في بيروت إنّ الوفد اللبناني الزائر حاليا لطهران يجري مباحثات مع المسؤولين المعنيين في وزارتي الطاقة والنفط الإيرانيتين.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقالت إن هناك ثلاثة مواضيع مطروحة على بساط البحث بين الجانبين وهي مساعدة لبنان في مجال الفيول وفق ما كان جرى الاتفاق مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الطاقة والمياه وليد فياض، وإصلاح شبكات الكهرباء، وبناء معامل لتوليد الطاقة الكهربائية.

وكشفت السفارة أنّ السفن المحمّلة بالفيول الإيراني ستكون جاهزة خلال أسبوع أو أسبوعين للإبحار باتجاه لبنان والرسو في الميناء الذي يحدّده الجانب اللبناني.

بعدما وضع لبنان المساعدة الإيرانية له في مجال الطاقة والنفط على السكّة الرسمية الصحيحة، وضعت إيران سريعًا إمكاناتها لتقديم هذه المساعدة‌.

ويتواجد منذ السبت الماضي وفد لبناني رسمي في طهران لبحث ملف الكهرباء والمحروقات وما تستطيع إيران تقديمه للبنان في هذا المجال.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” أمس الإثنين في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أن العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولبنان حكومة وشعبًا مبنية على الصداقة وطهران بذلت جهودها دوما لتسوية المشكلات التي يرافقها لبنان بما في ذلك المشكلات السياسية خاصة خلال العامين الماضيين.

66

اقرأ المزيد

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية