Aug 08, 2022 08:31 Asia/Tehran [Updated: Nov 30, 2022 14:11 Asia/Tehran]
  • وقف إطلاق النار في غزة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 43 شهيدا

قبل ساعات من سريان اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، اعلنت وزارة الصحة في القطاع، في بيان، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني على القطاع إلى 44 شهيدا من بينهم 15 طفلا و4 سيدات، بالإضافة إلى 360 إصابة بجراح مختلفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

إيران برس - الشرق الأوسط: وأعلنت مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مساء أمس الأحد، عن استشهاد أربعة مواطنين من مخيم البريج بعد استهداف منزلهم.

وكانت المقاتلات الحربية الإسرائيلية قد شنت عصر الجمعة غارات على أنحاء مختلفة من قطاع عزة ضمن عملية عسكرية.

وبدأ التوتر الحالي، يوم الإثنين الماضي، عقب اعتقال إسرائيل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بسّام السعدي في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.

والثلاثاء، أعلنت إسرائيل عن مجموعة من الإجراءات ضد قطاع غزة، كإغلاق المعابر التي تربطها مع القطاع، خشية من رد حركة الجهاد على اعتقال السعدي، قبل أن تُطلق، الجمعة، عمليتها العسكرية الحالية.

هذا ودخل وقف إطلاق النار الشامل والمتباىل بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي حيز التنفيذ بغزة مساء الأحد إثر اتصالات مصرية وقطرية، بعد 3 أيام من بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع.

وقد خرجت مسيرات في مدينة غزة ومخيم جباليا للاحتفال بسريان وقف إطلاق النار، وحمل المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ورايات حركة الجهاد الإسلامي وصور قادة جناحها العسكري -سرايا القدس- الذين استشهدوا في الغارات الإسرائيلية.

33

اقرأ المزيد

هنية : نتابع الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

إيران: صمت المجتمع الدولي على الجرائم الصهيونية في غزة أمر مؤسف 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية