May 13, 2022 17:38 Asia/Tehran [Updated: May 20, 2022 22:19 Asia/Tehran]

- الضفة الغربية - إيران برس: اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، على موكب تشييع الإعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أثناء محاولة إخراج جثمانها من المستشفى الفرنسي بمدينة القدس المحتلة.

وقال مراسلنا إن جثمان الشهيدة كاد أن يسقط جراء الاعتداء الإسرائيلي، ما اضطر المشيعين إلى إعادة إدخاله  للمستشفى.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت تجاه المشيعين لمنع تشييع جثمان أبو عاقلة سيراً على الأقدام، واعتدت عليهم بالضرب بالهراوات، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم.

وخرجت السيارة التي تحمل جثمان "أبو عاقلة" من المستشفى الفرنسي للتوجه إلى كنيسة الروم الكاثوليك في القدس المحتلة، بينما منعت شرطة الاحتلال آلاف الفلسطينيين من الخروج من محيط المستشفى الفرنسي، للحاق بالجثمان.

وفور وصول الجثمان إلى الكنيسة للصلاة على "أبو عاقلة"؛ ارتفعت الزغاريد وهتافات الإشادة بالشهيدة وببقية شهداء فلسطين، لتبدأ بعدها مراسم تشييعها داخل الكنيسة.

وكانت شرطة الاحتلال قد اتخذت إجراءات أمنية مشددة منذ صباح اليوم، ونشرت المئات من عناصر شرطة الاحتلال وحرس الحدود في محيط الحرم القدسي والبلدة القديمة في  القدس، تمهيدا لتشييع جثمان "أبو عاقلة" إلى المقبرة التي تكون بجوار البلدة القديمة.

هذا وأفادت القناة 11 الإسرائيلية، اليوم الجمعة عن "مقتل ضابط في العمليات الخاصة الإسرائيلية، في مواجهات مع الفلسطينيين في جنين".

77

إقرأ المزيد

تجمع امام السفارة الفلسطينية في طهران استنكارا لاغتيال شيرين ابوعاقلة

وزيرا خارجية إيران وقطر يدينان اغتيال شيرين أبوعاقلة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية