Dec 04, 2021 16:25 Asia/Tehran [Updated: Dec 05, 2021 08:32 Asia/Tehran]

قال رئيس تحالف الفتح في العراق هادي العامري إن مفوضية الانتخابات خالفت قانونها في إعلان النتائج وإن لدينا الأدلة الكافية فنيًا وقانونيًا حول التلاعب بنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة.

إيران برس - الشرق الأوسط: وصرح العامري اليوم السبت في المؤتمر الخاص بـ "كشف أدلة تزوير الانتخابات التشريعية الأخيرة" في العراق، بأن مفوضية الانتخابات خالفت قانونها في إعلان النتائج.

وأضاف: قدّمنا الطعن للمحكمة الاتحادية بنتائج الانتخابات ولدينا الأدلة الكافية فنيًا وقانونيًا.

وتابع أن هناك فرقًا كبيرًا بين أشرطة مراكز الاقتراع ونتائج المفوضية.

وأكد رئيس تحالف الفتح أن المفوضية لم تقدّم تقريرًا لمجلس النواب وهذه أول مخالفة لها.

وشدد العامري على "ضرورة الإسراع بإجراء الانتخابات بعد الأحداث الشعبية، وكنا نعتقد أنها انطلاقة نحو الأمام لكنها لم تكن كما نطمح لها".

وأضاف: "كنا نأمل أن تجرى الانتخابات بنزاهة بعيدًا عن التزوير، نحن نرى أن المفوضية كانت غير مهيأة لإجراء الانتخابات، حيث أنها لم تقدّم أي تقرير لمجلس النواب وهذه أول مخالفة للمفوضية".

وأشار العامري إلى أن "الأدلة التي تؤكد التلاعب في نتائج الانتخابات البرلمانية معززة بالوثائق والأدلة التي قدّمت إلى المحكمة الاتحادية"، مبيناً أن "المفوضية ارتكبت الكثير من الأخطاء وتجاوزت على صلاحيات مجلس النواب".

وأوضح رئيس تحالف الفتح أن "التخوف من تزوير الانتخابات لم يكن وليد الصدفة وتجربة 2018 ما زالت شاخصة في أذهاننا، خصوصًا وإن المفوضية ارتكبت الكثير من الأخطاء وتجاوزت على صلاحيات البرلمان".

22/77

اقرأ المزيد

العامري يؤكد: لن ننزلق إلى اقتتال شيعي-شيعي

احتجاجات جديدة بالقرب من المنطقة الخضراء في بغداد رفضاً لنتائج الانتخابات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية