Nov 10, 2021 11:43 Asia/Tehran [Updated: Nov 13, 2021 17:08 Asia/Tehran]
  • وزير الخارجية الإماراتي: سوريا بقيادة الأسد قادرة على تجاوز التحديات

قام وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، بزيارة إلى العاصمة السورية دمشق والتقى الرئيس بشار الأسد، في زيارة هي الأولى من نوعها، منذ اندلاع الحرب في سوريا قبل أكثر من 10 أعوام.

إيران برس - الشرق الأوسط: وأعلنت الرئاسة السورية أن الرئيس السوري بشار الأسد استقبل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، الذي وصل إلى العاصمة السورية دمشق، أمس الثلاثاء.

وأضافت صفحة الرئاسة السورية في موقع "تويتر" أنَّ وزير الوفد الإماراتي ضمَّ أيضاً "خليفة شاهين، وزير دولة في الخارجية الإماراتية، وعلي محمد حماد الشامسي، رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، بمرتبة وزير".

وجرى، خلال اللقاء، البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود من أجل استكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون، وخصوصاً في القطاعات الحيوية، من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات.

وأكد الرئيس الأسد على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين منذ أيام الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ونوه بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات، مشدداً على أن الإمارات وقفت دائماً إلى جانب الشعب السوري.

النقاش تناول أيضاً الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وتمّ الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية، من أجل تحقيق تطلعات شعوبها وبإرادتهم بعيداً عن أيّ تدخلاتٍ خارجية.

من جهته، شدّد وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، على دعم الإمارات جهودَ الاستقرار في سوريا، معتبراً أن ما حدث في سوريا أثّر في كل الدول العربية، معرباً عن ثقته بأن سوريا، بقيادة الرئيس الأسد وجهود شعبها، قادرة على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب، ومشيراً إلى أن الإمارات مستعدة دائماً لمساندة الشعب السوري.

وذكرت مصادر مطّلعة أنَّ الموفد الإماراتي بحث مع الرئيس الأسد في عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

66

اقرأ المزيد

حزب الله: السعودية غير راضية عن ميقاتي وعليها الاعتذار للبنانيين

الكاظمي: نعرف من حاولوا اغتيالي وسنكشفهم

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية