Oct 28, 2021 12:55 Asia/Tehran [Updated: Dec 04, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • السعودية تطلق سراح ابن شقيق آية الله نمر بعد 10 سنوات سجن

أفرجت السلطات السعودية عن ابن شقيق العالم الديني الشيعي البارز آية الله نمر باقر النمر الذي اعدمته الرياض بسبب مواقفه المدافعة عن حقوق الانسان والمطالبة بالاصلاحات وذلك بعد سجن دام 10 سنوات بسبب مشاركته في الاحتجاجات السلمية التي جرت للمطالبة بالإصلاح وارساء العدالة أنذاك.

إيران برس -الشرق الأوسط: واعتقلت السلطات السعودية علي النمر ابن شقيق آية الله نمر باقر النمر في العام 2012 حين كان يبلغ 17 عاما فقط، ووجهت إليه تهم بذريعة الإرهاب بسبب مشاركته في هذه الاحتجاجات السلمية.

وحكمت عليه السلطات السعودية بالإعدام مع شابين آخرين من أبناء الطائفة الشيعية في البداية لكنها خفّضت أحكام الإعدام الصادرة بحقهم إلى الحبس عشر سنوات.

ونشر محمد النمر تغريدة أكد فيها إطلاق سراح ابنه كما أعلنت منظمة "القسط" لحقوق الإنسان ومقرها لندن على تويتر  أنّ "علي النمر المعتقل منذ 2012 بسبب مشاركته في مظاهرات، وهو أصغر من 18 عاماً حينها وكان قد حُكم عليه سابقاً بالإعدام كذلك، تم إطلاق سراحه اليوم".

وقالت شقيقته الزهراء آل نمر على تويتر "بعد مرور عشر سنينٍ عجاف، أخي (علي) حرٌ طليق، الحمد لله حمداً كثيراً".

وقالت مايا فاو مديرة منظمة ريبريف المناهضة لأحكام الإعدام "من الرائع رؤية علي النمر يُطلق سراحه أخيراً من الاحتجاز في السعودية. لقد نال حريته بعد وقت طويل".

77

اقرأ المزيد

الحوثي: السعودية والإمارات مجرد أدوات للولايات المتحدة وضرع حلوب

زيادة أحكام الإعدام في السعودية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية