Aug 28, 2021 07:43 Asia/Tehran [Updated: Aug 28, 2021 09:41 Asia/Tehran]
  • نصر الله: إيران تقف إلى جانب لبنان والمقاومة في مكافحة الإرهاب

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن الانتصار الذي حقّقناه لم يأتِ بالمجّان، وإنّما بفعل التضحيات والصبر والصمود.

إيران برس - الشرق الأوسط: وفي كلمة له أمس الجمعة بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لتحرير الجرود الشرقية للبنان من الإرهاب، قال السيد نصر الله إن ‘‘انتصار الجرود قبل 4 سنوات’’ كان جُزءاً من مواجهة الحرب الكونية على سوريا، ومن مواجهة مشروع خطير مُعَدّ للمنطقة.

وصرح معارك تحرير الجرود كانت صعبة ومكلفة، قبل أن يتدخّل الجيش اللبناني ونقاتل معاً كتفاً إلى كتف، قائلاً إن التحرير حدث نتيجة تضحيات على مدى سنوات قدّمها الجيشان السوري واللبناني والأهالي من الجانبين.

ولفت إلى أن ‘‘قتالنا في الجانب اللبناني أو السوري ضد الإرهاب يعود الفضل فيه إلى إيران’’، مشيراً إلى أن معركة تحرير الجرود شكّلت تجربة جديدة سُجّلت لمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.

وردّاً على مَن ينفي وجود حصار للبنان، أكد الأمين العام لحزب الله أن هؤلاء "الأشخاص هم أنفسهم الذين نفوا وجود ‘‘داعش’’ أو غيره، مشيراً إلى أن هناك حصاراً كبيراً مفروضاً على لبنان عبر الموانع الاقتصادية تحت طائلة التهديد بالعقوبات الأميركية.

وأشار السيد نصر الله إلى أن قانون ‘‘قيصر’’ لم يكن حصاراً لسوريا فقط، بل هو أيضاً حصار للبنان، معتبرا أن هذا القانون أغلق الأبواب في وجوه معظم اللبنانيين الذين يريدون الاستثمار في سوريا.

وتابع الأمين العام لحزب الله أنه لولا المنع والفيتو الأميركيّان لَكنّا تمكّنا من إحياء قطاعَي الكهرباء والغاز في لبنان.

وفيما يخص سفن المحروقات من إيران، أوضح السيد نصر الله أننا اتّفقنا مع الإيرانيين على البدء في تحميل سفينة ثالثة من المشتقات النفطية، مضيفاً أن لبنان يحتاج إلى أكثر من 3 سفن لمواجهة المرحلة القريبة المقبلة.

وتناول السيد نصر الله ما يجري في أفغانستان، وانسحابَ الولايات المتحدة منها، قائلاً إن المشروع الذي تمّ التحضير له للمنطقة يتهاوى، مشيراً إلى أن ما نشهده اليوم في أفغانستان هو مشهدٌ كامل لهزيمة أميركية كاملة، ولسقوط وفشل أميركيين تامَّيْن.

ولفت إلى أن الطائرات والمروحيات الأميركية هي التي نقلت قادة ‘‘داعش’’ وكوادره من سوريا إلى أفغانستان، قائلا إن الولايات المتحدة هدفت إلى إرباك كل دول الجوار لأفغانستان، مؤكداً أن ‘‘داعش’’ هو أداة أميركية، وتجربة أفغانستان يجب أن تكون درساً لكل الدول.

33

اقرأ المزيد

نصرالله: الهدف انهيارالدولة اللبنانية والطوائف والمجتمع وليس حزب الله فقط

نصرالله: الأمریكيون يتحمّلون مسؤولية ما يجري في لبنان والعراق

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية