May 09, 2021 18:35 Asia/Tehran [Updated: Jul 27, 2021 22:28 Asia/Tehran]
  • الشيخ قاسم: احتلال فلسطين ظلم على المستضعفين

أكد نائب الأمين العام لحزب الله في لبنان أن احتلال فلسطين من جانب الكيان الصهيوني، ظلم على المستضعفين.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقال الشيخ نعيم قاسم ، نائب الأمين العام لحزب الله في لبنان ، في الندوة الإلكترونية التي أقيمت مساء اليوم تحت عنوان "يوم القدس ، يوم المضطهدين" والتي أقامتها جمعية الصحوة الإسلامية العالمية أن قضية فلسطين وجدت الاتجاه الجديد بعد انتصار الثورة الاسلامية وتحركات الشعب الفلسطيني في القدس وحي الشيخ جراح علامة شرف وانتصار.

كما قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "زياد النخالة" ، في رسالة إلى الندوة الإلكترونية التي قرأها ناصر أبو شريف ، ممثل الحركة في إيران ، إنه على الرغم من مؤامرات العدو المدعومة من الولايات المتحدة وبعض الدول ، فإن الشعب الفلسطيني منذ أكثر من مائة عام يقاوم ويثبت قدرته على الاستقرار.

وأضاف الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تتردد في دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة ، لدرجة أن المقاومة الفلسطينية تم تمكينها في ميدان المعركة والاستقرار وتحقيق إنجازات كبيرة ضد الشعب الفلسطيني تجاه المشروع الصهيوني.

وقال السيد عمار الحكيم زعيم حركة الحكمة الوطنية العراقية "إن الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم تذكير بالمبادرة العظيمة للإمام الخميني مفجر الثورة الإسلامية في تخليد القدس المقدسة وأراضيها المقدسة والشعب الفلسطيني المظلوم في الضمير الإنساني والإسلامي".

فيما أكد العلامة شمس الدين شرف الدين مفتي اليمن ، أن قضية فلسطين هي قضية المسلمين كافة ، ومن حاول تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني أبدى عداوته لمحور المقاومة والنخب والأحرار.

وأطلق الإمام الخميني (ره) يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك يوما عالميا للقدس ، ومنذ تسمية هذا اليوم يتظاهر مسلمو العالم ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

ودعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية مرارًا وتكرارًا إلى إجراء استفتاء لتحديد مصير فلسطين من خلال إجراء استفتاء بمشاركة السكان الرئيسيين من جميع الأعراق والأديان ، بما في ذلك اللاجئون الفلسطينيون.

44

إقرأ المزيد 

هنية يوجه رسالة إلى قائد الثورة الاسلامية حول أحداث القدس

آلاف الفلسطينيين يعاهدون في القدس المحتلة بالدفاع عن المسجد الأقصى

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية