Dec 03, 2020 08:09 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]
  • بشار الجعفري: أمريكا شريكة في جرائم الكيان الصهيوني

 انتقد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري ، الإجراءات الأميركية بشأن الجولان السوري المحتل مطالبا الأمم المتحدة بتنفيذ قراراتها المتعلقة بهذه المنطقة.

إيران برس - الشرق الأوسط : ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن الجعفري قوله خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الأربعاء إن: "سوريا تجدد إدانتها إعلان الإدارة الأمريكية بشأن الجولان السوري المحتل والقدس المحتلة ودعم واشنطن لـ‘جريمة القرن’ وتعتبر ذلك مجرد تصرف أحادي صادر عن طرف لا يملك الأهلية السياسية ولا القانونية ليتصرف بأراض ليست ملكا له وهي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وفلسطين المحتلة".

وبين المندوب السوري أنه: "ما كان للاحتلال الإسرائيلي أن يستمر ويتفاقم خطره لولا الدعم السياسي والعسكري والاقتصادي الذي تقدمه له بعض الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة ما يجعلها شريكا مباشرا في جرائمه بحق دولنا وشعوبنا".

وأكد الجعفري على أن مطالبة سوريا للأم المتحدة: "بوضع قراراتها موضع التطبيق لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية المحتلة وتؤكد مجددا أن حقها السيادي على الجولان السوري المحتل لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم".

وأردف المسؤول الدبلوماسي السوري أن "سوريا تؤكد مجدداً على موقفها الثابت والمبدئي الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس مع ضمان حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم".

44/ 66

إقرأ المزيد

الأمم المتحدة تؤكد سيادة السوريين في الجولان

سوريا تدين انتهاكات كيان الاحتلال بحق أبناء الجولان السوري المحتل

بشار الجعفري: الجولان المحتل جزء لايتجزأ من سوريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية