Nov 28, 2020 21:48 Asia/Tehran [Updated: Jan 20, 2021 15:01 Asia/Tehran]
  • إيران تستعد لتطوير التعاون الصحي والطبي مع اليمن

أعلن السفير الإيراني لدى صنعاء، حسن إيرلو، عن استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتطوير التعاون مع اليمن.

إيران برس - الشرق الأوسط : وقال إيرلو في لقائه اليوم السبت مع وزير الصحة العامة والسكان اليمني، طه المتوكل، إن إيران مستعدة لتنمية تعاونها مع اليمن.

من جانبه أدان وزير الصحة والسكان اليمني جريمة اغتيال رئيس منظمة الأبحاث والابداعات بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية، الشهيد محسن فخري زاده، قائلا إن اليمن يرغب باستخدام خبرة إيران في المجال الصحي، بما في ذلك الرعاية الطبية الأولية، وخدمة المجتمع، والوصول إلى خدمات الصحة الريفية ومكافحة الأمراض المعدية.

وأوضح المتوكل خلال تقديمه تقريرًا عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للقطاع الصحي في اليمن نتيجة العدوان السعودي، مشيرا إلى تدمير 400 مركز صحي ومستشفى جراء الغزو العسكري لليمن.

وأشار إلى أن تحالف العدوان السعودي يمنع وصول المساعدات الاغاثية والطبية إلي اليمن وهو سبب انتشار الأمراض المعدية، وثمن دعم إيران في نقل الخبرات إلى هذا البلد في قطاع الصحة.

ويشهد اليمن منذ آذار/ مارس 2015 اعتداءات وآلاف هجمات عسكرية برية وبحرية وجوية يشنها تحالف العدوان السعودي – الأمريكي ضد الشعب اليمني، كما أدى العدوان إلى مقتل أكثر من 16 ألف مدني وجرح عشرات آلاف آخرين.

33

اقرأ المزيد

إيران مستعدة لنقل تجاربها في مجال الكهرباء إلى اليمن

إيران تؤكد ضرورة حل سياسي للأزمة اليمنية

السفير الإيراني لدى صنعاء: صمود الشعب اليمني مستمر

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية