Oct 28, 2020 08:14 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2020 11:04 Asia/Tehran]
  • عراقجي: إيران تسعى لإرساء السلام في المنطقة

قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية في مستهل وصوله إلى العاصمة الأذربيجانية باكو إن طهران تسعى لإرساء السلام في المنطقة، في إشارة إلى مبادرة اقترحتها الجمهورية الإسلامية لحل أزمة قره باغ.

إيران برس - الشرق الأوسط: وأكد ’’عراقجي‘‘ يوم الثلاثاء أن زيارته لباكو تأتي في إطار جولة إقليمية تشمل الدول المؤثرة في حل أزمة قره باغ، مضيفًا: الهدف الرئيسي من هذه الزيارة عرض مبادرة جمهورية إيران الإسلامية لحل النزاع والتوصل إلى سلام مستدام بين دولتي أرمينيا وجمهورية أذربيجان وفي المنطقة أجمع.

واعتبر أن إنهاء احتلال المناطق التابعة لجمهورية أذربيجان يشكل أحد أهم العناصر التي تحويها المبادرة الإيرانية وقال: تأمين حقوق الأقليات وحقوق الإنسان هو الأساس الآخر للمبادرة التي طرحتها إيران لحل أزمة قره باغ.

وأردف: من المحاور الرئيسية الأخرى للمبادرة الإيرانية هي إنهاء الصراع وبدء الحوار بمساعدة الدول المؤثرة بهدف ضمان السلام.

واعتبر عراقجي جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية أذربيجان دولتين صديقتين وجارتين وقال: تدعم إيران دومًا جهود جمهورية أذربيجان لتحرير مدنها ومناطقها المحتلة.   

ومن المقرر أن يعقد عراقجي لقاءات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ومساعد رئيس الجمهورية وعدد آخر من كبار المسؤولين في جمهورية أذربيجان.  

وسيتوجه عراقجي بعد ذلك إلى موسكو ويريفان ثم أنقرة لشرح تفاصيل المبادرة الإيرانية الخاصة بإنهاء الصراع على منطقة قره باغ.

22

إقرأ المزيد 

عراقجي يصل باكو

كلمات دليلية

تعليقات