Sep 14, 2020 08:36 Asia/Tehran [Updated: Sep 14, 2020 11:16 Asia/Tehran]
  • الإمارات؛ مقصد لعصابات ترويج المخدرات

تحوّلت دولة الإمارات إلى مقصد رئيسي للعصابات الدولية الناشطة في مجال ترويج المخدرات بفعل حجم الفساد والانحلال المنتشر في الدولة والتزايد المستمر في أعداد المدمنين.

إيران برسالشرق الأوسط: أعلنت شرطة الشارقة أخيرًا عن ضبط شبكة دولية مكونة من 58 شخصًا سعت إلى ترويج 153 كيلوغرامًا من المخدرات، مشيرةً إلى وجود “تشكيل عصابي مرتبط بنسيج دولي يتخذ من إحدى الدول الآسيوية مقرًا له لتهريب المواد المخدرة وتخزينها والاتجار فيها وترويجها”.

وذكرت الشرطة أنه “تمّ رصد الوسيلة البحرية التي يستخدمها أفراد الشبكة الإجرامية بأحد موانئ الدولة، مستغلين الترخيص الممنوح لها باستيراد المواد الغذائية، في إدخال تلك السموم”.

وأسفرت العملية عن ضبط أكثر من 153 كيلوغرامًا من المخدرات، اشتملت على مخدر الكريستال، والهيروين، والحشيش و69 لترًا من مخدر الكريستال السائل، وقُدِّرت قيمتها السوقية بنحو 63 مليون درهم.

ومؤخرًا كشفت إحصاءات الهيئة الاتحادية للجمارك ودوائر الجمارك المحلية في الإمارات عن ارتفاع عدد ضبطيات المواد المخدرة بالمنافذ الحدودية خلال السنوات الخمس الماضية (2105-2019) إلى أكثر من 15 ألفًا و764 ضبطية.

ووفقًا لقاعدة البيانات الإحصائية بالهيئة، ارتفعت كمية المخدرات المضبوطة بواسطة قطاع الجمارك في الدولة عام 2019 وحده لتصل إلى نحو 2,1 طن من المواد المخدرة.

كما كشف المركز الوطني للتأهيل في الإمارات أن نسبة الإدمان على المخدرات والمؤثرات العقلية والكحول داخل البلاد بين الفئة العمرية 20 – 29 عامًا وصلت 52,8 بالمئة، وتصدرت العاصمة أبوظبي باقي مناطق الدولة.

22/44

إقرأ المزيد 

أمريكا والناتو تقومان بتهريب المخدرات في أفغانستان

كلمات دليلية

تعليقات