Sep 13, 2020 18:42 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  • المرجعية العليا في العراق تدعم إجراء الانتخابات المبكرة 

اصدر مكتب المرجع الديني الأعلى في العراق، السيد علي السيستاني، الیوم الاحد، بيانا أعرب فیه عن دعمه لإجراء الانتخابات التشريعية المبكرة المزمع إجراؤها في حزيران/يونيو 2021 في العراق.

إيران برس - الشرق الأوسط : وقال المرجع الديني، بعد لقاء الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ،‘جينين هينيس بلاسخارت’ خلال زيارتها للمرجع السيستاني بإن الانتخابات النيابية المقرر اجراؤها في العام القادم تحظى بأهمية بالغة.
ودعا السيد علي السيستاني، العراقيين الى المشاركة بصورة واسعة في الانتخابات، محذرا من أن مزيداً من التأخير في اجراء الانتخابات أو اجراءها من دون توفير الشروط اللازمة لإنجاحها بحيث لا تكون نتائجها مقنعة لمعظم المواطنين سيؤدي الى تعميق مشاكل البلد.
بدورها قالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ،‘جينين هينيس بلاسخارت’ انه إذا جرت الانتخابات بالطريقة الصحيحة وذي مصداقية، فقد تفتح فصلا مهما بالنسبة للعراق.
يذكر ان نادرا ما يلتقي المرجع الديني في العراق، السيد علي السيستاني، بشخصيات سياسية باستثناء ممثلي الأمم المتحدة، التي تعد غير منحازة ، وكان هذا أول لقاء يجريه منذ نحو عام مع مسؤول رفيع المستوى في الأمم المتحدة.

44/88

إقرأ المزيد

آية الله السيستاني يدعو المؤمنين ومحبي الخير الى التضامن مع الشعب اللبناني

مكتب السيستاني يصدر بياناً حول المجالس الحسينية

الكاظمي يثمن دور السيد السيستاني في وقف امتداد داعش في العراق

كلمات دليلية

تعليقات