Jul 31, 2020 15:42 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  • مكتب السيستاني يصدر بياناً حول المجالس الحسينية

مع اقتراب شهر المحرم الحرام وما يلاحظ من استمرار وباء كورونا وتشديد الجهات المعنية على ضرورة التجنب عن اقامة التجمعات الكبيرة ، أصدر مكتب المرجعية الدينية العليا في العراق، جواباً حول مراسيم عزاء الإمام الحسين(ع).

ِايران برس - الشرق الأوسط : ودعا مكتب المرجعية الدينية العليا ، السيد علي السيستاني، أمس الخميس، الى التعبير عن الحزن باساليب عدة بينها بث المجالس الحسينية النافعة عبر المحطات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالب المراكز والمؤسسات الدينية والثقافية للتنسيق مع الخطباء والرواديد بهذا الصدد وأن تحشد وتحث المؤمنين على الاستماع اليهم والتفاعل معهم وهم في أماكن سكنهم.
واكد مكتب المرجعية الدينية العليا على ضرورة عقد المجالس البيتية في اوقات معينة من الليل أو النهار، يقتصر الحضور فيها على افراد العائلة والمخالطين معهم، ويستمع فيها الى بعض المجالس الحسينية النافعة ولو من خلال ما يبث عبر المحطات التلفزيونية.
وأشار الى ضرورة نشر المظاهر العاشورائية على نطاق واسع من خلال رفع الأعلام واللافتات السوداء في الساحات والشوارع والازقة ونحوها من الاماكن العامة مع مراعاة عدم التجاوز على حرمة الاملاك الخاصة في البلد.
 
44/88

إقرأ المزيد

السيد السيستاني يحدد موعد اليوم الأول من محرم الحرام

كلمات دليلية

تعليقات