May 08, 2020 21:13 Asia/Tehran [Updated: Jun 10, 2021 22:54 Asia/Tehran]
  • مفتي العراق يطالب الكاظمي بإخراج القوات الأمريكية من البلاد

وجه مفتي جمهورية العراق، مهدي الصميدعي، الجمعة، تسعة مطالب إلى رئيس الحكومة الجديدة، مصطفى الكاظمي، بمقدمتها اخراج القوات الاجنبية وتنفيذ مطالب المتظاهرين.

ايران برس - الشرق الاوسط: وقال الصميدعي، في بيان: “نهنئ مصطفى الكاظمي لتسنمه رئاسة الوزراء”، مطالباً إياه بـ”إعطاء اهمية ذات طابع جدي وفيه قرار ومصداقية بتنفيذ مطالب الشارع العراقي المتمثل بالمتظاهرين” حسبما افاد موقع العهد نيوز.

ودعا، الكاظمي، إلى “حسم موضوع السجناء والسجينات، وموضوع المهجرين والنازحين، إضافة إلى متابعة موضوع العاطلين عن العمل، وموضوع الخريجين وحملة الشهادات العليا”.
 
وطالب، بـ”متابعة موضوع المتطوعين من الشعب العراقي الذين قاتلوا مع الحكومة وممن خرجوا على اصل فتوى الجهاد، وتكريمهم بما يقوم مقام حرصهم ووطنيتهم”، مشدداً على “ضرورة جعل قرار الحكومة التي يمثلها قرارا وطنيا سياديا”.
 
وخاطب الصميدعي، الكاظمي بالقول: “اعمل بحرص وشجاعة على ملف اخراج القوات العسكرية والامريكية من العراق فهو سيفك القوي والامين”، داعياً إياه إلى “محاسبة الذين اثاروا الفتنة الطائفية ممن دعموا داعش القتلة من السياسيين الدواعش”.
 
وختم بالقول: “وسنضمن لك خلال شهر وقوف العراقيين جميعا، ولا تستبدل غال برخيص من اجل حفنة يد واحدة من دواعش السياسة بشعب عظيم وتاريخه المفعم بالرجولة والبطولة”.
77

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية