Apr 01, 2020 17:51 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2020 14:41 Asia/Tehran]
  • حركة النجباء العراقية: المقاومة ضد المحتل الاميركي لن تتوقف

اكد المتحدث باسم حركة النجباء العراقية المهندس نصر الشمري ان مقاومة الشعب العراقي امام الاحتلال الأميركي لن تتوقف حتى خروج آخر جندي أميركي من العراق.

ايران برس الشرق الاوسط: وقال الشمري في تصريح متلفز إنه "اذا كان الخيار بين القتل، أو القبول باحتلال أميركي، بهذه الدرجة من الاستهتار والإجرام وعدم احترام الدماء والسيادة العراقية، سنختار المواجهة مع الاحتلال بصدور رحبة".

وأوضح الشمري أن "المقاومة ضد الأميركان لن تتوقف، سواء مع حكومة صديقة أو عدوة للولايات المتحدة الأميركية، حتى خروج آخر جندي أميركي من العراق، بشكل واضح وقاطع" حسبما افادت وسائل اعلام عراقية.

وفي سياق متصل أكد القيادي في الحشد الشعبي بالعراق علي الحسيني، أن امريكا التي أفصحت عن نواياها قصف فصائل عراقية، لن تتجرّأ على ذلك، مؤكداً على امتلاك الحشد كفاءات للرد على كل التحديات.

وقال الحسيني في حديث إعلامي اليوم الأربعاء، إن "امريكا تمر بوضع داخلي صعب ومعقد للغاية وتحاول ادارتها نقل ازماتها الى الخارج".

واضاف الحسيني، أن "الحشد الشعبي تطور وقدراته الان اكبر من قدرات عام 2014 ويمتلك كفاءات قادرة على مواجهة كل التحديات"، لافتا الى ان "امريكا لن تتجرأ على استهداف فصائل الحشد الشعبي، واذا ما حدث سنرد ولدينا الكثير من الاهداف في مرمانا"، مؤكدا ان "الرد سيكون مناسبا على اي عدوان".

فيما عدّ الحسيني أن "التسريبات الاخيرة التي نشرتها بعض وسائل الاعلام الامريكية حول وجود مخطط لاستهداف فصائل في الحشد الشعبي هي محاولة لابعاد الانظار عن تداعيات فيروس كورونا والفوضى الكبيرة التي احدثها بسبب عدم قدرة حكومة واشنطن على تداركها رغم امكانياتها الكبيرة، بالاضافة الى محاولة الاستفادة من خلق الازمات مع دول اخرى في ملف الانتخابات الداخلية".

77

اقرأ المزيد

كتائب حزب الله: سنفشل جميع المخططات الامريكية في العراق

الحشد الشعبي يوكد الدفاع عن سيادة العراق

كلمات دليلية

تعليقات