Jan 24, 2020 11:50 Asia/Tehran [Updated: Sep 20, 2020 22:14 Asia/Tehran]

تجمع مئات الآلاف من العراقيين منذ صباح الیوم في وسط العاصمة بغداد، ورفعوا لافتات تندد بالوجود الأميركي على الأراضي العراقية، وارتدوا الأكفان.

ايران برس - الشرق الأوسط : وجاءت المسيرة تعبيرا عن مواقف كل الاطياف العراقية التي ترفض هذا الاحتلال حيث قال المتظاهرون العراقيون المشاركون في المسيرة المليونية إن مليونية اليوم هي موقف شعب برفض الاحتلال الاميركي وجميع الشعب العراقي يرفض الاحتلال ،وأضاف المتظاهرون أن الاتفاقية الامنية الاميركية لم تكن الا خدعة لتبرير الوجود الاميركي في العراق.
وتوجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في منشور عبر "تويتر" إلى العراقيين بالقول: "هبوا إلى نصرة الوطن فهو يستصرخكم"، وأضاف: "أبشروا بعراق مستقل يحكمه الصالحون لا فساد فيه".
واعتبر نائب عراقي عن تحالف سائرون،علاء الربيعي، ان التظاهرات المليونية التي انطلقت اليوم هي رسالة الى الرئيس الامريكي دونالد ترامب برفض تواجد قواته على اراضينا ورفض تدخله بشؤون بلادنا.
كما اكد النائب عن تحالف الفتح في العراق محمد كريم، ان جميع الخيارات مطروحة لاخراج القوات الأميركية من العراق، لافتا الى ان تلك القوات ستخرج اما بالطرق السلمية والدبلوماسية أوباستخدام القوة اذا رفضت الخروج من العراق.
وكان البرلمان العراقي صادق على قرار يقضي بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، عقب اغتيال قائد قوات القدس الفريق الشهيد قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد الدولي ، في 3 كانون الثاني الجاري.
88

إقرأ المزيد

توافد المتظاهرين العراقيين إلى منطقة الجادرية وسط بغداد

العراق يتريث الزحف المليوني ضد تواجد القوات الأمريكية

البرلمان العراقي يصوّت على إلزام الحكومة بإنهاء التواجد الأجنبي في البلاد

كلمات دليلية

تعليقات