Jun 09, 2021 21:09 Asia/Tehran [Updated: Jun 14, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • غريب آبادي يشرح موقف إيران في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

أوضح سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ، خلال مشاركته في اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن تقرير المدير العام للوكالة الدولية فيما يتعلق بالتحقق من تنفيذ الضمانات المتفق عليها في المفاوضات النووية.

إيران برس - أوروبا : وصرح كاظم غريب آبادي، اليوم الاربعاء ، في اشارة إلى الانسحاب الأحادي وغير المبرر للولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وفشل سياسة ممارسة "الضغوط القصوى" لهذا البلد ضد إيران في السنوات الثلاث الماضية، قائلاً: إن أميركا بمحاولاتها في عرقلة تنفيذ الضمانات المتفق عليها لاستفادة إيران من الاتفاق النووي ،جعلت الاتفاقية غير فعالة وغير مجدية.
وقال غريب آبادي في إشارة إلى تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ،إن طهران تتابع عن كثب مفاوضات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي،موضحا أن الإرادة الأمريكية للتخلي عن إدمانها على استخدام الإجراءات الأحادية والقسرية لم تلاحظ بعد ،كما لم يتم احترام القانون الدولي وتنفيذ التزاماتها برفع الحظر الجائر عن إيران.
واكد سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستعود الى التزاماتها في الاتفاق النووي فقط بعد تنفيذ التزام الأطراف الأخرى في الاتفاق بتعهداتها.
وقد صرحت الجمهورية الإسلامية الأيرانية، أنها ستعود إلى التزاماتها عندما ترفع الولايات المتحدة كل اشكال الحظر ضدها عمليا وبعد التحقق من صدقية ذلك.

44/88

إقرأ المزيد

غريب آبادي: خلق صورة شفافة حول رفع الحظر قيد المتابعة

غريب آبادي: تقاعس الأمم المتحدة والوكالة الذرية جعل الكيان الصهيوني أكثر وقاحة

غريب آبادي: الخيار الوحيد على طاولة ايران هو رفع جميع إجراءات الحظر والتحقق منه

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية