Apr 20, 2021 18:12 Asia/Tehran [Updated: Apr 20, 2021 19:59 Asia/Tehran]
  • اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا بحضور إيران ومجموعة 4 + 1

عقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي قبل قليل في فيينا بحضور وفود إيران ومجموعة 4 + 1 وممثل الاتحاد الأوروبي لمناقشة نتائج المفاوضات والمشاورات بين فريقي العمل بمجالي رفع الحظر والقضايا النووية.

إيران برس - أوروبا : وعرض المشاركون في اجتماع اليوم الثلاثاء وضع المفاوضات والمشاورات على مختلف المستويات ، بما في ذلك على مستوى الخبراء ، والتي استمرت خلال الأيام القليلة الماضية ، بهدف العودة المحتملة للولايات المتحدة إلى الأتفاق النووي والتأكد من التنفيذ الكامل والمؤثر لهذا الاتفاق من قبل جميع الاطراف .
ويرأس الوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية، عباس عراقجي ، فيما يرأس الاجتماع، نائب الأمين العام للعلاقات الخارجية والسياسة في الاتحاد الأوروبي، إنريكي مورا .
وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني، ان طهران تتفاوض على الخطوات النهائية لرفع الحظر ؛رافضا الشائعات في وسائل الإعلام الغربية تحدثت عن وجود توافق مؤقت بين طهران و ومجموعة 4+1 (ألمانيا وروسيا والصين وإنجلترا وفرنسا) .
ووفقًا لوزارة الخارجية الإيرانية ، فإن ممثلي الحكومة الأمريكية ليسوا حاضرين بشكل مباشر أو غير مباشر في اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي ولن يتم التفاوض معهم.

44/88

إقرأ المزيد

عراقجي: سنتفاوض فقط حول الخطوة النهائية

عراقجي: اننا الان على الطريق الصحيح

عراقجي : نحن لا نسعى وراء مفاوضات استنزافية وطويلة الامد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية