Oct 14, 2020 08:44 Asia/Tehran [Updated: Oct 14, 2020 11:44 Asia/Tehran]
  • إيران ترد على مزاعم وسائل إعلام غربية حول دبلوماسيها في بلجيكا

اعتبرت السفارة الإيرانية لدى بلجيكا المزاعم الأخيرة لوسائل إعلام غربية حول الدبلوماسي الإيراني “أسد الله أسدي” بأنها مضحكة ومحاولة لتقويض العلاقات الإيرانية الأوروبية.

إيران برس - أوروبا : زعمت بلجيكا عام 2018 وبالتزامن مع زيارة الرئيس الإيراني “حسن روحاني” إلى النمسا وسويسرا بأن الدبلوماسي الإيراني في فيينا، أسد الله أسدي، اعتقل للاشتباه في محاولة لتفجير اجتماع زمرة المنافقين الإرهابية في باريس. كما زعمت أخيراً وسائل إعلام غربية في ادعاء مضحك بأن أسد الله أسدي هدد الحكومة البلجيكية.

واعتبرت السفارة الإيرانية لدى بلجيكا أمس الثلاثاء في بيان اعتقال أسدي بأنه غير شرعي، مؤكدة أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتابع بقلق تقارير لا أساس لها من الصحة لبعض وسائل الإعلام حول الدبلوماسي الإيراني ومتعجبة من أن هذه التقارير إلى أي حد بعيدة عن الحقيقة.

ووصفت السفارة الإيرانية لدى بروكسل مزاعم وسائل الإعلام الغربية حول تهديد الحكومة البلجيكية من قبل الدبلوماسي الإيراني بالمضحكة، موكدة أن أي إشاره من قبل وسائل الإعلام إلى عملية انتقامية، مضحكة تمامًا ومحاولة لإخراج الموضوع عن إطار هذا الملف والهدف من وروائها هو استغلال هذا المسار القضائي لتشغيل الحكومة الإيرانية.

كما حذرت السفارة الإيرانية لدى بلجيكا من أي تضخيم إعلامي يهدف إلى تقويض العلاقات الإيرانية الأوروبية.

66

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات