Apr 08, 2021 10:12 Asia/Tehran [Updated: Apr 11, 2021 19:04 Asia/Tehran]

أثارت سحلية عملاقة حالة من الذعر لدى المتسوقين في سوبر ماركت بمدينة ناخون باتوم بتايلاندا، والتي كان طولها حوالى ستة أقدام، حيث تسلقت أحد الرفوف بحثًا عن الطعام، حسبما ذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية.

إيران برس - أسيا والباسيفيك : وأفاد التقرير أن الموظفين والعملاء اختبأوا خلف المنضدة بينما كان الوحش يتجول في السوبر ماركت ويرمي علب الطعام والشراب على الأرض.

وأوضح التقرير أن أحد العاملين أبلغ رجال الشرطة الذين وصلوا مع متعاملين متخصصين مع الزواحف ليصطادوا السحلية العملاقة.

وتظهر السحلية أمام إحدى الأرفف وتقوم بإلقاء المنتجات على الأرض أثناء سيرها وسط حالة من الفوضى وصراخ المتسوقين.

وقال نارومبا تانجسين، أحد العملاء: "توقفت عند المتجر لشراء بعض الطعام ثم رأيت سحلية ضخمة بالداخل، كنت أرغب في شراء مشروب لكن الحيوان كان قريبًا جدًا من ممر المشروبات، إنها حيوانات خطرة، خاصة عندما تكون غاضبة، لذلك بقيت وقمت بتسجيلها على هاتفي، أعتقد أن المتاجر بها كل شيء، حتى السحالي".

ووصل فريق الإنقاذ إلى المتجر الواقع على مشارف العاصمة بانكوك وسحب السحلية من المتجر قبل نقلها بعيدًا إلى الشجيرات القريبة، وعلى الرغم من هياجها في متجر البقالة إلا أنها لم تتمكن من تناول أي طعام.

ويعتقد أن المخلوق الضخم كافح للعثور على الطعام في الخارج بعد شهور من الطقس الجاف مع القليل من الأمطار.

وتعيش السحالي الآسيوية لمراقبة المياه في القنوات والبرك في المدن الكبيرة في تايلاند، حيث تتغذى على الأسماك والثعابين والضفادع وفضلات الطعام التي يتركها الإنسان، وتكون عدوانية عندما تتعرض للتهديد ولديها عضة سامة خفيفة تحمل أحيانًا بكتيريا ضارة.

44

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية