Jun 25, 2020 20:59 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • البرلمان الباكستاني يدين إهانة المقدسات الإسلامية

صادق المجلس الوطني الباكستاني (مجلس النواب) على قرار عبّر فيه عن احترامه للسيدة فاطمة الزهراء بنت النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، مُدينًا تصريحات مهينة يطلقها بعض المتشددين بهدف إثارة الخلافات والفرقة بين مسلمي باكستان.

إيران برس- أسيا والباسيفيك: وأدان نواب المجلس الوطني الباكستاني في قرارهم اليوم الخميس، عزو أحاديث مكذوبة إلى الأئمة الأطهار عليهم السلام واعتبروه سعيًا لدقّ إسفين الشقاق بين المسلمين.

وطلبت النائبة، شكفته جماني، من حكومة بلادها تغليظ عقوبة إهانة المقدسات الإسلامية لتفويت الفرصة على المتطرفين الذين قالت إنهم يستغلون كل فرصة للإخلال بالوحدة الإسلامية.

وسبق أن أدانت أحزاب سياسية ودينية في باكستان خاصةً زعماء الشيعة والسنة تصريحات مهينة أطلقها رجل دين متطرف بشأن الأئمة الأطهار عليهم السلام، مؤكدة أن من يهين المقدسات الإسلامية يحظى بدعم أعداء الإسلام والمسلمين قطعًا ويتعين على الحكومة الباكستانية متابعة القضية ومحاسبة المخالفين.      

وكان نواب جمعية إقليم بنجاب وجمعية إقليم سند جنوبي باكستان قد صادقوا على قرار قبل أسابيع عبّروا فيه عن احترامهم لمنزلة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وشددوا على ضرورة إعادة بناء قبور الأئمة المعصومين المدفونين بمقبرة البقيع في المدينة المنورة.

 

22

إقرأ المزيد 

السفارة الإيرانية في باكستان: الإهانة للأمكنة الإسلامية المقدسة مؤامرة صهيونية

كلمات دليلية

تعليقات