Jun 07, 2020 13:52 Asia/Tehran [Updated: Jun 07, 2020 15:26 Asia/Tehran]
  • على ايران وأفغانستان توخي الحذر والحيطة أمام مؤامرات الأعداء

أكد قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني في إشارة إلى شيطنة وسائل الإعلام الغربية بزعامة أمريكا في بث الفرقة وإثارة الشقاق بين الشعبين الإيراني والإفغاني، ضرورة توخي الحذر والحيطة لمواجهة مؤامرات الأعداء.

إيران برسأسيا والباسيفيك: وقال العميد “حسين اشتري” اليوم الأحد في طهران إنه بمجرد أن تم تداول الخبر المتعلق بالحادث الحدودي بين ايران وأفغانستان في الفضاء الافتراضي والإعلام الغربي، فإنه صدر أمر خاص بضرورة بحث الملف، وانطلاق من هذا قامت ايران بتوجيه دعوة إلى وفد أفغاني للبحث الدقيق حول ملابسات الحادث.

ولفت العميد اشتري إلى العلاقات المتينة والوطيدة بين ايران وافغانسان مركزا على أن ايران تتوقع من الإخوة الأفغان أن يمهدوا مجال البحث المشترك حول الحادث بمعزل عن التشويه والتحريض السلبي من قبل الأعداء والأضواء الإعلامية ومع الأخذ بنظر الاعتبار تاريخ العلاقات الثنائية.

ورأى قائد قوى الأمن الداخلي أنه على ايران وأفغانستان تفويت فرصة ركوب الأمواج على أعداء.

يذكر أن الإعلام والقنوات الفضائية المعاندة لإيران قامت خلال الشهر المنصرم بإثارة الأجواء ضد ايران وأفغانستان مدعية بأن قوات حرس الحدود الإيرانية قامت بالهجوم على الرعايا الأفغان، الا أنه اتضح بطلان هذه الإدعاءات بعد بحثها من قبل قوى الأمن الداخلي الإيراني.

66

اقرأ المزيد

إيران وأفغانستان تناقشان حادث هريرود الحدودي

موسوي: مستعدون للتعاون مع أفغانستان بشأن الحادث الأخير رغم عدم صلته بنا

كلمات دليلية

تعليقات