Apr 13, 2020 17:46 Asia/Tehran [Updated: Apr 13, 2020 17:54 Asia/Tehran]
  • الخارجية الباكستانية تستدعي القائم بالأعمال الهندي

إستدعت وزارة الخارجية الباكستانية القائم بالأعمال الهندي لدى إسلام آباد للإحتجاج على إطلاق حرس الحدود الهندي النار نحو المناطق السكنية في باكستان.

إيران برس- أسيا والباسيفيك: أعلنت وزارة الخارجية الهندية اليوم الإثنين في بيان: إستدعت الوزارة الخارجية اليوم القائم بالأعمال الهندي لإبلاغه بإحتجاج إسلام آباد على إطلاق حرس الحدود الهندي النار صوب المناطق الباكستانية الواقعة على إمتداد خط السيطرة الفاصل بين البلدين مما أدى إلى مقتل طفل يبلغ من العمر سنتين وجرح 4 مواطنين آخرين.

وأضاف البيان: إنتهك حرس الحدود الهندي الهدنة عدة مرات طيلة الساعات الأربع والعشرين الماضية وقصف بالمدفعية المنازل السكنية في منطقتي داود نيال و تشكري كوت بمنطقة كشمير الحدودية المتنازع عليها.  

وطالبت وزارة الخارجية الباكستانية حكومة نيودلهي بالإلتزام بالهدنة وأضافت في بيانها: إستخدام الأسلحة الثقيلة من قبل القوات الهندية في خط السيطرة الحدودي يعد تهديدًا كبيرًا للسلام والإستقرار الإقليمي ويأتي إستخدام الأسلحة الثقيلة بهدف حرف الرأي العام عن الأوضاع المتفاقمة التي تعيشها منطقة كشمير وإنتهاكات حقوق الإنسان فيها من قبل العسكريين الهنود.

أعلن مكتب العلاقات العامة للجيش الباكستاني اليوم إن إطلاق النار من قبل قوات الحدود الهندية نحو المناطق السكنية الباكستانية منذ ثلاثة أيام خلفت قتيلًا واحدًا هو طفل يبلغ من العمر سنتين و12 جريحًا على الأقلّ.   

تقول باكستان إن الهند إنتهكت الهدنة 749 مرة في العام 2020 وتسببت هذه الخروقات إلى مقتل 3 مواطنين عزل وجرح عشرات آخرين.

 

22

إقرأ المزيد 

باكستان تطالب منظمة التعاون الإسلامية بدعم مواطني كشمير

كلمات دليلية

تعليقات