Mar 02, 2020 10:28 Asia/Tehran [Updated: Mar 02, 2020 10:41 Asia/Tehran]
  • تصعيد أعمال العنف ضد المسلمين في الهند

ما زالت العاصمة الهندية نيودلهي تشهد تصعيدًا لأعمال العنف التي يمارسها الهندوس المتشددون ضد المواطنين المسلمين.

إيران برس- أسيا والباسيفيك: كتبت صحيفة غارديان تقريرًا جاء فيه: على إثر المظاهرات التي تمّ تنظيمها في نيودلهي يوم الأحد إحتجاجًا على قانون الجنسية، تصاعدت أعمال العنف التي يمارسها الهندوس ضد المسلمين.

وأضاف التقرير: أثار نشر الصور التي تبيّن إعتداء جماعة هندوسية على مواطن مسلم يدعى "محمد زبير" (37 عامًا) عند عودته من المسجد إلى بيته في نيودلهي ردود فعل غاضبة كثيرة.

وتابعت الصحيفة البريطانية في تقريرها: إعتدى الهندوس المتشددون على زبير بالسكاكين والقضبان الحديدية وأشبعوه ضربًا وجرحًا.

قتل أكثر من 40 مسلمًا وتمّ الإعتداء على آخرين في أعمال العنف التي شهدتها مناطق في شمال شرق نيودلهي طيلة الأيام الأربعة الماضية على يد الجماعات الهندوسية المتطرفة التي أقدمت على إضرام النيران في عدد من المساجد وبيوت المسلمين.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة في الهند تقف متفرجة في أغلب الأحيان وقد تساعد الهندوس المتطرفين على إعتداءاتهم ضد المسلمين.

مرر البرلمان الهندي في شهر كانون الأول/ديسمبر 2019 قانون الجنسية الذي يمنح الجنسية لغير المسلمين القادمين من دول محددة، ويقول المنتقدون إن حكومة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، وضعت القانون على رأس جدول أعمالها لتهميش المسلمين البالغ عددهم 200 مليون نسمة وحرمانهم من حقوقهم المنصوص عليها في دستور البلاد.

 

22

إقرأ المزيد 

الهند .. ارتقاع حصيلة القتلى والجرحى خلال اشتباكات بين هندوس ومسلمين

كلمات دليلية

تعليقات