Jan 15, 2020 20:12 Asia/Tehran [Updated: May 29, 2020 15:19 Asia/Tehran]
  • 160 قتيلًا حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية في أفغانستان وباكستان

إرتفعت حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية فى أفغانستان وباكستان إلى 160 قتيلًا، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه السلطات من أجل فتح الطرق السريعة لإجلاء السكان إلى مناطق آمنة.

إيران برس- أسيا والباسيفيك: ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الأربعاء أن رجال الإنقاذ ما زالوا يحاولون الوصول إلى العشرات من الأشخاص الذين باتوا محاصرين داخل منازلهم بسبب الإنهيارات الثلجية الناجمة عن تساقط الثلوج بكثافة في إقليم "كشمير".

وأضافت الشبكة الأمريكية أنه مع إستمرار تساقط الثلوج على العديد من الطرق، تستخدم السلطات الباكستانية طائرات الهليكوبتر لإجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وكانت السلطات في أفغانستان أعلنت إرتفاع حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية إلى 39 قتيلًا على الأقل، وتوقعت الأرصاد المزيد من الأحوال الجوية القاسية.

وقال المتحدث بإسم وزارة إدارة الكوارث الأفغانية، تميم عزيمى، حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الناطقة بالإنجليزية أمس الثلاثاء إن "معظم حالات الوفاة وقعت جراء إنهيار أسقف المنازل إثر الهطول الكثيف للثلوج"، موضحًا أن معظم الخسائر وقعت بأقاليم قندهار وهلمند وزابول وهيرات".

وأضاف أن "أكثر من 300 منزل إنهارت بأنحاء البلاد جراء موجة البرد وهطول الثلوج والأمطار بكثافة والمستمرة منذ أسبوعين".

من جانبها، تنبأت هيئة الأرصاد الجوية الأفغانية بهطول المزيد من الأمطار خلال الأيام المقبلة.

وإرتفعت حصيلة ضحايا سوء الأحوال الجوية في أفغانستان وباكستان يوم الإثنين الماضي إلى 54 قتيلًا، فيما تعاني السلطات من أجل فتح الطرق السريعة لإجلاء السكان إلى مناطق آمنة.

وفى باكستان المجاورة، ذكرت الشبكة أن 30 شخصًا لقوا مصرعهم، معظمهم لقي حتفه جراء إنهيار الأسقف الناجم عن سقوط الثلوج، فى الوقت الذي أُغلق فيه عدد من الطرق السريعة.

 

 22

إقرأ المزيد 

مصرع العشرات إثر نزول الثلج والبرد القارس في أفغانستان

 

كلمات دليلية

تعليقات