Apr 16, 2021 13:48 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]
  • بايدن يعرض على بوتين عقد قمة في أوروبا

دعا الرئيس الأمريكي نظيره الروسي إلى عقد قمة في أوروبا، مؤكدا رغبة بلاده في إقامة علاقات مستقرة وشفافة مع روسيا، وذلك بعد أن فرضت واشنطن عقوبات جديدة على موسكو.

إيران برس - الأميركيتان : وقال الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الخميس، في مؤتمر صحفي، إن الوقت الآن مناسب لخفض التوتر القائم بين بلاده وروسيا، معتبرا أنه ما زال هناك مجال يتيح للبلدين العمل معا.

وجدد بايدن عرضه عقد قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ’’هذا الصيف في أوروبا‘‘ بهدف بدء حوار استراتيجي حول الاستقرار وخصوصا حول الأمن ونزع السلاح، داعيا موسكو إلى الامتناع عن أي عمل عسكري ضد أوكرانيا.

ولفت الرئيس الأميركي إلى أنه طلب من بوتين أن يكون التواصل بينهما مباشرا لحل المواضيع المشتركة، معربا عن أمله في العمل مع الروس لحل الخلافات.

وتوعد بايدن باتخاذ إجراءات إضافية في حال واصلت روسيا التدخل في الديمقراطية الأميركية، مشيرا إلى أنه أبلغ بوتين بأن واشنطن سترد على التدخل الروسي في الانتخابات.

وأعلنت الولايات المتحدة يوم الأربعاء عن عقوبات ضد روسيا وطرد عشرة دبلوماسيين ردا على ما تصفه واشنطن بأنه تدخل للكرملين في الانتخابات الأميركية، وهجمات القرصنة الإلكترونية، وغير ذلك من ’’الأنشطة العدائية‘‘ .

33/ 66

اقرأ المزيد

هكذا يرد بوتين على بايدن الذي وصفه بالقاتل

أمريكيون يعتذرون روسيا بسبب تصريحات بايدن

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية