Sep 24, 2020 13:17 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • السعودية هي المصدر الرئيس لانعدام الأمن الإقليمي

اعتبر السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة السعودية بأنها مصدر لانعدام الأمن الإقليمي، قائلًا إنّ الأيدولوجية السعودية الوهابية كانت مصدر الهام رئيسي لتنظيم داعش وشبكة القاعدة وهذا البلد بدولاراته النفطية هو الممول الرئيس لهذه الجماعات.

ايران برس - الأميركيتان : واعتبر “مجيد تخت روانجي” اليوم الخميس تهم الملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز” الموجهة ضد إيران، بأنها ليس لها أساس من الصحة، قائلًا إنّ السعودية تحاول من منطلق العجز حرف الأنظار عن تاريخها المظلم والطويل في الدعم الواسع للإرهاب وترويج العقائد المتطرفة وبث بذور النفاق والحقد وإجراءاتها الإقليمية المزعزعة للاستقرار وجرائمها في العدوان على اليمن خلال الأعوام الستة الماضية، ذلك من خلال توجيه التهم للآخرين.

وشدد السفير الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة أن السعودية باعتبارها مصدرا لزعزعة أمن المنطقة كانت الممولة الرئيسية لديكتاتور العراق المقبور “صدام” خلال عدوانه في حرب السنوات الثماني على إيران.

وصرح الدبلوماسي الإيراني بأنه على الرغم من جميع الجرائم السعودية التي تتعارض مع الشرعية والقانون الدولي وتترتب عليها مسؤولية دولية، فإن قادة آل سعود في عمل غير إنساني تمامًا مازالوا يستخدمون المجاعة كأسلوب حرب ويمنعون إرسال الوقود والغذاء والدواء للشعب اليمني.

وشدد تخت روانجي على أن السلام والأمن لا يتحققان من خلال الاعتماد على القوات الأجنبية التي لا تسعى إلا وراء مصالحها الخاصة وبيع أسلحتها بل من خلال الحوار الصادق بمشاركة جميع دول المنطقة وعلى أساس الاحترام المتبادل والالتزام بالمبادئ الرئيسية للقانون الدولي.

66

اقرأ المزيد

إيران تؤكد أن السعودية أصبحت بؤرة للإرهاب

الخارجية الإيرانية ترد على ادعاءات ترامب في الأمم المتحدة

 

كلمات دليلية

تعليقات