Sep 16, 2020 20:36 Asia/Tehran [Updated: Oct 25, 2020 22:35 Asia/Tehran]

أخطأ المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، اليوم في منتصف ليلة الثلاثاء-الأربعاء،في زلة اللسان أثناء خطاب ألقاه في مدينة تامبا ، بولاية فلوريدا ،حيث خلط بين إيران والعراق بالقول.

إيران برس - الأمريكيتان : وقال السناتور الأمريكي الذي صوّت لحرب العراق بان لدي تحديثات يومية حول عدد الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم أثناء خدمتهم في الخارج.
وتابع جو بايدن، ان ستة آلاف وتسعمائة وثلاثة وعشرين شخصا من القوات الأمريكية قتلوا في إيران وأفغانستان حتى اليوم مضيفا ان كل واحد من هؤلاء الجنود الأمريكيين الذين سقطوا قد تركوا وراءهم عائلة،وتركوا وراءهم مجتمعاً.
وصحح المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، كلام نفسه عندما أشار إلى عدد الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا في العراق وأفغانستان.

واوضح بايدن ان عدد الجرحى الأمريكيين في العراق وأفغانستان كانت 53192  شخصاً بل أكثر من 53 ألفا؛ واوضح لقد عدت بالطائرة من طراز C-130 مع الصناديق الملفوفة ومليئة بالجثث من العراق وأفغانستان والذي كانت في قاعدة دوفر الجوية عندما عدنا بتلك الجثث إلى الوطن.
وتعرضت زلات بايدن اللفظية للهجوم من قبل حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي نشرت إعلانات ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ورسائل حول زلاته تشير إلى أنه غيرلائق عقليًا للرئاسة.

44/88

إقرأ المزيد

قاليباف: أمريكا وإسرائيل تتسببان بزعزعة الأمن في المنطقة 

ربيعي : مفاوضات أمريكا مع طالبان ليست بمعنى مفاوضات السلام الأفغانية 

إيران في حرب شاملة مع أمريكا والصهاينة

كلمات دليلية

تعليقات