Sep 01, 2020 07:49 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • دبلوماسي إيراني: أمريكا لا تملك صلاحية استخدام آلية الزناد

أعلن مندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة أن أمريكا لا تملك صلاحية استخدام آلية إعادة العقوبات ‘الزناد’ بناءً على الاستنتاجات القانونية لمعظم أعضاء مجلس الأمن الدولي والنتيجة التي توصل إليها مجلس الأمن.  

إيران برس- الأميركيتان: وفي كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث التقرير السنوي الذي أعدّه مجلس الأمن الدولي، قال “مجيد تخت روانجي” أمس الاثنين إن أمريكا تقوم بأعمال تخريبية في منطقة غرب آسيا، مشددًا على ضرورة التزام المجلس الدولي وأعضاءه بمهامهم ومسؤولياتهم.

وأشار إلى انتهاك أمريكا للمياه الإقليمية والمجال الجوي للجمهورية الإسلامية في عام 2019 وقال: بلغت المغامرات التي تخوضها أمريكا ضد إيران إلى مرحلة جعلتها تُقدم على اغتيال أبطال مكافحة الإرهاب الإقليميين من أمثال “اللواء سليماني” بأمر مباشر من الرئيس الأمريكي واختار مجلس الأمن الدولي الصمت على الرغم من اعتبار معظم الخبراء القانونيين لهذه الجريمة بأنها انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وتابع: في سياق ممارساتها العدائية ضد إيران، اقترحت أمريكا مشروع قرار على مجلس الأمن الدولي لتمديد حظر السلاح على إيران ولكن المقترح قوبل برفض 13 عضوًا بالمجلس.

وينتهي مفعول قرار حظر السلاح على إيران يوم 18 تشرين الأول/أكتوبر المقبل وفقًا للقرار رقم 2231 الصادر من مجلس الأمن الدولي في العام 2015.

22/ 66

إقرأ المزيد 

فشل المشروع الأمريكي ضد إيران بمجلس الأمن الدولي

كلمات دليلية

تعليقات