Jun 11, 2022 16:37 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2022 22:23 Asia/Tehran]
  • تونس والجزائر تؤكدان على أهمية استقرار ليبيا

أكدت وزراء خارجية تونس والجزائر وليبيا على أهمية استقرار ليبيا لضمان أمن واستقرار المنطقة.

إيران برس - أفريقيا: وخلال اجتماع تشاوري عقد أمس الجمعة، ناقش وزراء خارجية تونس عثمان الجرندي، والجزائر رمطان لعمامرة، وليبيا نجلاء المنقوش، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الأصعدة الثنائية ومتعددة الأطراف.

وحظي الملف الليبي بأهمية لافتة خلال هذا الاجتماع الثلاثي.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان وزعته في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إن الملف الليبي "استأثر بحيز من التشاور" خلال الاجتماع.

وبحسب البيان، أكد الوزراء الثلاثة "ضرورة المضي قدما نحو استكمال المسار السياسي في ليبيا وإجراء الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية والرئاسية في كنف الوفاق الوطني بما يسهم في تركيز دعائم الأمن والاستقرار في الشقيقة ليبيا والمنطقة".

وصدر في ختام هذا الاجتماع الثلاثي التشاوري، بيان مشترك، تضمن 19 نقطة، منها ثلاث نقاط حول الوضع في ليبيا.

وأكد الوزراء الثلاثة في بيانهم على "أهمية استقرار ليبيا لضمان أمن واستقرار المنطقة عموما وعلى ضرورة استكمال المسار السياسي في كنف الوفاق والوحدة من خلال حوار ليبي- ليبي وحشد الجهود الوطنية لتحقيق المصالحة الوطنية".

ويأتي هذا الاجتماع بينما تستعد العاصمة المصرية القاهرة لاستضافة اجتماعات اللجنة المشتركة المُشكلة من مجلسي النواب والدولة في ليبيا لعقد آخر جولاتها التشاورية في إطار جهود التوافق على القاعدة الدستورية التي ستجرى على ضوئها الانتخابات الليبية.

44

إقرأ المزيد 

ليبيا تحرر 195 مختطفا من جنسيات افريقية مختلفة

6.5 مليار دينار ديون قطاع النفط في ليبيا

الاحتجاجات في غرب ليبيا ضد ترشيح سيف الإسلام القذافي وحفتر

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية