Dec 17, 2021 17:14 Asia/Tehran [Updated: May 05, 2022 07:50 Asia/Tehran]
  • المغرب.. دعوات للتظاهر في مختلف المدن ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى التظاهر يوم 22 ديسمبر في مختلف المدن المغربية، وجددت رفضها لاتفاق التطبيع بين المغرب والكيان الصهيوني الموقع قبل عام.

ايران برس – الشرق الاوسط: وأكدت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع في النداء أن تاريخ 22 ديسمبر يأتي في سياق تصعيد "الاستبداد الصهيوني" و"تسونامي خطير من التطبيع"، معتبرًا أن "المغرب ارتمى بشكل مخزٍ في أحضان الكيان الصهيوني من خلال تعزيز وتعميق العلاقات في جميع المجالات".

ووصفت الجبهة هذا التطبيع مع الكيان الصهيوني بأنه "انتهاك للسيادة الوطنية"، لا سيما من خلال التوقيع على اتفاقيات عسكرية واستخباراتية.

ولهذا الغرض تقرر إعلان يوم 22 ديسمبر الجاري "يوم وطني ضد التطبيع" في جميع مدن المملكة من خلال جعل هذا التاريخ يومًا وطنيًا للتضامن تحت شعار "ويستمر كفاحنا إلى غاية التخلي عن اتفاقيات التطبيع و التعاون العسكري".

جدير بالذكر أن الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع تأسست في 28 فبراير من العام الجاري رفضًا لتطبيع النظام المغربي مع الكيان الصهيوني، وتتكون الجبهة من 15هيئة سياسية ونقابية وحقوقية وشبابية ونسائية هدفها توحيد جهود مختلف التنظيمات لإسقاط التطبيع و مقاومته.

22/77

اقرأ المزيد

مظاهرات حاشدة في المغرب رفضا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي + فيديو

رئيس وزراء الإحتلال يبعث برسالة إلى العاهل المغربي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية