Jun 20, 2020 19:03 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]
  • ليبيا .. العثور على 190 جثة في المقابر الجماعية

أعلن الجيش الليبي اليوم السبت، العثور على 190 جثة في مستشفيات ومقابر جماعية بمدينة ترهونة ومناطق جنوب العاصمة طرابلس، منذ 5 يونيو/حزيران الجاري.

إيران برس - أفريقيا: وأوردت إحصائية للجثث والمقابر التي عثرت عليها قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، بالمناطق التي تمت السيطرة عليها من قوات الجنرال ونشرتها عملية بركان الغضب.

وقال الجيش الليبي إنه تم العثور في 5 يونيو الجاري، على 106 جثث بينها أطفال ونساء، عليها آثار تعذيب، داخل ثلاجة مستشفى مدينة ترهونة - جنوب شرق طرابلس.

وأشار إلى أنه عثر في ذات اليوم، على 37 جثة في ثلاجة أخرى داخل مستشفى ترهونة، تم نقلها إلى مدينة مصراتة- 200 كم شرق طرابلس، وجرى هناك التعرف على 14 جثة منها وتسليمها إلى ذويها.

كما عثرت قوات الجيش الليبي على 15 جثة في منطقة قصر بن غشير، جنوب طرابلس، بينها جثث أطفال ونساء اختطفتهم قوات حفتر.

وأفادت، أنه اكتشف في 6 يونيو، 14 جثة ورفات مجهولة الهوية في مناطق كانت خاضعة لسيطرة قوات حفتر، جنوب طرابلس.

وعثرت قوات الحكومة الليبية كذلك في 8 يونيو، على 5 جثث في بئر بعمق 45 مترا، في منطقة العواتة بين مدينة ترهونة ومنطقة سوق الخميس، جنوب طرابلس.

وفي 10 يونيو، تم العثور على 10 جثث مدفونة في مقابر جماعية بمزارع ومواقع قريبة من ترهونة، وفي اليوم التالي، عثر على 3 جثث مدفونة في مقبرة جماعية داخل مقر الإدارة العامة للأمن المركزي بالمدينة نفسها.

 

وشهدت المعارك في ليبيا تطورا كبيرا، بعدما أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبي بسط سيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس ومدينة ترهونة غربي ليبيا.

44

إقرأ المزيد 

السراج يدعو لمراقبة متكاملة لحظر تصدير السلاح إلى ليبيا

خليفه حفتر لم يوقع على اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا

السراج يؤكد على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الأمنية مع ليبيا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية