Dec 10, 2022 19:02 Asia/Tehran [Updated: Jan 31, 2023 22:17 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : أعلن السفير الإيراني في طاجيكستان عن نمو بنسبة 300٪ في العلاقات الاقتصادية بين إيران وطاجيكستان.

وقال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في طاجيكستان: إن العلاقات الاقتصادية بين إيران وطاجيكستان شهدت نموًا بنسبة 300 بالمائة في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام ، وفقًا للإحصاءات المنشورة.

وخلال زيارته لوكالة أنباء إيران برس الدولية اليوم السبت ، قال محمد تقي صابري في مقابلة مع إيران برس: أثناء زيارة الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمن لطهران خلال العام الجاري، تم التوقيع على بيان مشترك من قبل رئيسي البلدين ونصّ أحد بنوده على عقد اجتماعات الدورة الخامسة عشرة للجنة التعاون المشتركة بين البلدين.
واعتبر صابري أن التنسيق وتمهيد أرضية لبدء أنشطة القطاع الخاص في البلدين جزء مهم من هذه القمة ، وقال: "لحسن الحظ ، تم اتخاذ قرارات جيدة في هذه القمة، ونأمل أن يكون لتنفيذ هذه القرارات" تأثير جيد جدا على تنمية العلاقات بين البلدين ".
وصرح أن العلاقات في وضع جيد بحمدالله في جميع المجالات وستسير بوتيرة جيدة. 

كما أشار الى الأحداث الثقافية الأخيرة بين البلدين في الشهرين الأخيرين من العام الجاري وقال ان فعالية الأسبوع الثقافي لطاجيكستان أقيمت خلال شهری سبتمبر وأكتوبر في مدن طهران وشيراز وتبريز بمشاركة فنانين بارزين من طاجيكستان كما شهدت مدن دوشنبه وخجند وكولاب في شهري (أكتوبر ونوفمبر) فعاليات الأسبوع الثقافي الإيراني بمشاركة أكثر من 56 فنانا إيرانيا في مختلف المجالات الثقافية والفنية وحظيت بإقبال كبير من الناس. 

وأعرب السفير الإيراني لدى طاجيكستان عن أمله في أن يكون لهذه الفعاليات تأثير جيد على العلاقات بين طهران ودوشنبه. 
 
44
اقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية