Apr 29, 2022 09:09 Asia/Tehran [Updated: Apr 29, 2022 12:04 Asia/Tehran]

غزة – إيران برس: اعتبر القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، محمود الزهار، تسمية الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بيوم القدس العالمي من جانب إيران، بأنه عمل جدير بالثناء.

ويصادف اليوم الجمعة 29 أبريل/ نيسان 2022 (27 رمضان 1443) يوم القدس العالمي.

وسمى الإمام الخميني (رحمه الله) في يوم 7 أغسطس/آب 1979 الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بـ ’’يوم القدس العالمي‘‘ لإعادة الحياة للقضية الفلسطينية والتضامن مع الفلسطينيين والتعبير عن مناهضة السياسات العنصرية للكيان الصهيوني.

وفي تصريح خاص مع مراسل وكالة إيران برس للأنباء في غزة، أشار محمود الزهار إلى أهمية يوم القدس العالمي، مؤكدًا أنه يجب أن يكون كل يوم من أيام السنة هو يوم القدس ويصبح يومًا عالميًا، بحيث تُبذل جهود كل دقيقة لتحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني.

وصرح القيادي في حركة حماس أنه يجب على الجميع أداء الصلاة بحرية في المسجد الأقصى، وطالب الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتوسيع يوم القدس حتى يكون ضمير الأمتين العربية والإسلامية يقظاً دائماً على قضية فلسطين والقدس.

وفي إشارة إلى الذكرى الأولى لمعركة ‘‘سيف القدس’’، قال الزهار إن معركة سيف القدس كانت مخططة وحققت نتائج طيبة، واستعان المحتلون الصهاينة بالولايات المتحدة لوقف معركة سيف القدس بعدما وجدوا أنفسهم في مأزق المقاومة الفلسطينية.

وشدد على أهمية دعم الجمهورية الإسلامية للمقاومة الفلسطينية، معتبرًا أنه لن تتحرر أرض فلسطين من الاحتلال الصهيوني إلا بمقاومة الفلسطينيين.

22/33

اقرأ المزيد

الزهار: عملية الخضيرة صفعة للمطبعين والخونة

الزهار : الرهان على إيران وسوريا سيكون سببا في تحرير الأراضي المحتلة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية