Dec 28, 2021 11:11 Asia/Tehran [Updated: Dec 28, 2021 12:05 Asia/Tehran]

ارومية- إيران برس: أكد محافظ أربيل في إقليم كردستان العراق أن تنمية التعاون الاقتصادي بين إقليم كردستان العراق ومحافظة آذربايجان الغربية تصب في مصلحة الشعبين الإيراني والعراقي.

إيران برس - إيران: وفي تصريح خاص لمراسل وكالة إيران برس للأنباء على هامش زيارته إلى محافطة آذربايجان الغربية، أشار “أميد عبدالرحمان حسن” أمس الاثنين إلى نتائج مشاوراته مع مسؤولين في المحافظة، قائلا إنه تم التوقيع على اتفاقات جيدة حول تنمية العلاقات الاقتصادية خلال اللقاء مع مسؤولين في محافظة آذربايجان الغربية.

وأضاف محافظ أربيل أن الجانبين اتفقا على المضي بالأنشطة الاقتصادية في منفذي “حاج عمران” أو “تمرجين” الحدوديين بين إيران وإقليم كردستان إلى الأمام حيث تحقيق التقدم يتطلب التطور التجاري والاقتصادي وتسهيل الأنشطة للتجار عبر الحدود.

وتابع أميد عبدالرحمن حسن أنه بالإضافة إلى حصول اتفاق حول تطوير العلاقات الاقتصادية، تم التوقيع على اتفاقات جيدة في مجال تبادل الزيارات إلى إيران وإقليم كردستان العراق في المجالات السياحية والطبية والجامعية.

وأعرب عن تفاؤله لكي تؤتي التفاهمات الحاصلة في أرومية نتائج جيدة وتصب لمصلحة الشعبين الإيراني والعراقي في منطقة كردستان.

هذا وكان وفد عراقي من محافظة أربيل في كردستان العراق، قام مؤخرا بزيارة إلى مدينة ارومية مركز محافظة آذربايجان الغربية مناقشا مسؤولين إيرانيين ضرورة توطيد العلاقات بين آذربايجان الغربية وإقليم كردستان العراق.

66

اقرأ المزيد

التأكيد على تطوير العلاقات الاقتصادية بين إيران وإقليم كردستان العراق

معرض السجاد الإيراني في إقليم كردستان

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية