Feb 21, 2021 19:06 Asia/Tehran [Updated: Feb 21, 2021 20:10 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : قالت عضو اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في إيران مينو محرز ان اللقاح الإيراني التابع لشركة ‘كوو ايران بركت’ له تأثير إيجابي على السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا والمعروف باسم كورونا البريطاني.

وأضافت مينو محرز ، في تصريح خاص لوكالة إيران برس الدولية على هامش المرحلة الأولى من الدراسات السريرية للقاح الإيراني التابع لشركة ‘كوو ايران بركت’، أن تأثير اختبار هذا اللقاح على كورونا البريطاني قد يكون له نتائج جيدة.

وصرحت عضو اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في إيران بأن عدوى فيروس كورونا البريطاني قد انتشر تقريبا في جميع أنحاء العالم بسرعة كبيرة ،وذلك  لأنه لا توجد مراقبة عن كثب للبلدان عن مستوى حركة المرور خارج حدودها ،مما تسبب بانتشار الفيروس البريطاني المتحور في إيران.
وأوضحت محرز أنه في المرحلة الأولى من الدراسات السريرية للقاح الإيراني التابع لشركة ‘كوو ايران بركت’، تم إثبات سلامة هذا اللقاح ،حيث وجدوا أن لقاح ‘كوو ايران بركت’ آمن تمامًا.
وقالت محرز انه إذا تمت الموافقة على البدء بالمرحلة الثانية بالاختبار البشري للقاح كورونا الايراني الجديد، ستكون نفسها أول من يحقن اللقاح.
 
44/88
 
إقرا المزيد

إيران تؤكد فاعلية لقاح مؤسسة ‘رازي’ المضاد لكورونا

إزاحة الستار عن ثاني لقاح إيراني مضاد لكورونا + فيديو

لقاح إيراني آخر يدخل مرحلة التجارب السريرية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية