Aug 11, 2021 12:09 Asia/Tehran [Updated: Oct 15, 2021 19:25 Asia/Tehran]
  • مستشفى بوعلي.. أفضل مستشفى لزراعة الكبد والكلى في إيران

شيراز- إيران برس: قال أبو زراعة الكبد في إيران، البروفيسور علي ملك حسيني، إن البلاد حققت تقدمًا كبيرًا في إجراء عمليات زراعة الأعضاء البشرية بمختلف أنواعها ولديها مكانة جيدة في العالم.

وقال البروفيسور علي ملك حسيني في مقابلة خاصة مع وكالة إيران برس للأنباء، إن مستشفى ’’بوعلي‘‘ الخيري في مدينة شيراز يُعدّ من أكبر المستشفيات في زراعة الأعضاء البشرية بالبلاد وحتى بالعالم، وتوجد فيه أقسام خاصة بزراعة الكبد والكلى والقلب والبنكرياس، ولحد الآن تم إجراء أكثر من 6 آلاف عملية جراحية لزراعة الكبد في هذا المستشفى.

وصرح البروفيسور ملك حسيني بأن مستشفى ’’بوعلي‘‘ الخيري يُعتبر من أفضل المرافق الطبية في العالم من حيث فرص نجاة المريض بعد إجراء عمليات زراعة الأعضاء.

كما أشار أبو زراعة الكبد في إيران إلى إجراء عمليات زراعة الأعضاء للرعايا الأجانب خاصةً مواطني دول الجوار الإيراني في مستشفى بوعلي، معتبرًا أن هذه الوتيرة آخذة في الازدياد.

ويعمل البروفيسور ملك حسيني في مستشفى بوعلي في شيراز وأجرى أول عملية زراعة للكبد التي كان قد أهداها متبرع حي وتم تسجيل البروفيسور الإيراني في الموسوعة الطبية كـ ’’أبو جراحة زراعة الكبد في إيران‘‘.

22/33

اقرأ المزيد

جامعة شيراز ؛ الأولى عالمياً في زراعة الكبد

لأول مرة.. تدشين مكتبة طبية ذكية في مستشفى لبافي نجاد بطهران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية