Feb 09, 2021 10:14 Asia/Tehran [Updated: Apr 16, 2021 14:23 Asia/Tehran]
  • المصور: على رضا نصري
    المصور: على رضا نصري

قزوين- إيران برس: بالتزامن مع حلول أيام عشرة الفجر المباركة، ذكرى انتصار الثورة الإسلامية، أقيم معرض لمنجزات نووية بخان “سعد السلطنة” التاريخي بمدينة قزوين، مركز محافظة قزوين، غربي العاصمة طهران إيران.

وافتتح المعرض الدائم الثاني لمنجزات الصناعة النووية مساء أمس الاثنين بحضور رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية “على أكبر صالحي”.

وأقيم هذا المعرض بهدف تعرف الناس على منجزات وقدرات الصناعة النووية للبلاد.

ويعرض المعرض الدائم الثاني للصناعة النووية جانبًا من قدرات الشباب الإيرانيين الخبراء في تصميم وإنتاج وتصنيع شتى أنواع أجهزة الطرد المركزي، ومجالات التخصيب، ودورة الوقود، والاستكشاف والاستخراج، والمحطات النووية، وإنتاج الماء الثقيل، وتقنية الكوانتم، وتقنية النظائر المستدامة، والطب النووي والأودية المشعة والزراعة النووية.

كما أن الهدف الآخر من إقامة المعرض هو تمهيد أرضية مناسبة لإقامة وتنمية التعاون والتعاطي العلمي والبحثي والجامعي مع الدوائر العلمية والصناعية في إيران.

وعلى هامش المعرض، قال نائب الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة النووية “على أكبر صالحي” إن الهدف الرئيس للحركة في مسار الحصول على التقنية النووية السلمية والتمتع بالمنجزات النووية يتمثل في تحقيق أغراض إنسانية وتوفير الرخاء والرفاه على المستوى الوطني.

المصور: على رضا نصري

66/ 33

اقرأ المزيد

واعظي: موقف إيران تجاه الاتفاق النووي واضح تمامًا

إيران: إنتاج الطاقة هو المهمة الرئيسية لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية