Apr 01, 2020 15:46 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2020 14:41 Asia/Tehran]
  • ايران تحقق الاكتفاء الذاتي في انتاج عُدَد تشخيص فيروس كورونا

اشار رئيس معهد باستور في ايران عليرضا بيغلري الى تحقيق الاكتفاء الذاتي في انتاج عُدَد تشخيص فيروس كورونا في البلاد وقال ان وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني مستعدة لتصدير هذه العُدَد وتقديم خدمات لائقة الى الدول الجارة والمنطقة.

ايران برسايران: وفي موتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء عبر تقنية الفيديو كونفرنس قال بيغلري ان العُدَد الطبية التشخيصية المنتجة في ايران بامكانها فحص الاشخاص المشتبة بهم بالاصابة بالاعراض الخفيفة لفيروس كورونا مضيفا ان العدة الطبية التشخيصية المستخدمة في ايران حاليا هي من نوع العدة الطبية الجزيئية حيث ايدتها منظمة الصحة العالمية واذا جرت عملية اخذ العينة بشكل صحيح فان نتائج هذه العدة ستكون موثوقة بنسبة اكثر من 90 بالمئة.

واشار بيغلري الى ان خمسة شركات مبنية على علم المعرفة في ايران تنتج حاليا هذه العُدَد الطبية الجزيئية وقال ان هذا الانجاز الوطني العظيم حقق في وقت تواجه فيه ايران اسوء ظروف الحظر بحيث لايمكن تحويل الامول لشراء العُدَد الطبية من الدول الاخرى.

وصرح رئيس معهد باستور ان عدد المختبرات الخاصة لتشخيص فيروس كورونا في البلاد بلغ 90 مختبرا مضيفا ان وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني بامكانها حاليا اجراء 20 الف عملية فحص يوميا باستخدام العدة الطبية في البلاد وان بلوغ ايران الى هذا المستوى من القدرة في ذروة الحظر يعتبر نقطة قوة لها.

77

اقرأ المزيد

بدء علاج المصابين بكورونا بالبلازما في ايران

طريقة جديدة لباحثين إيرانيين في علاج المصابين بكورونا

 

كلمات دليلية

تعليقات