Nov 22, 2022 07:13 Asia/Tehran [Updated: Nov 30, 2022 13:52 Asia/Tehran]
  • رئيسي يأمل في تعزيز العلاقات بين طهران وأستانا

قال الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي في حديث مع نظيره الكازاخستاني، إن العلاقات بين طهران وأستانا تتقدم دائمًا وآمل أن تتعزز العلاقات بين البلدين.

إيران برس - إيران: واعتبر الرئيس رئيسي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكازاخستاني أمس الإثنين ان العلاقات بين طهران وأستانا لطالما اخذت بالتوسع؛ متطلعا الى تنامي هذه الاواصر اكثر من أي وقت مضى خلال الفترة الرئاسية الجديدة في كازاخستان.

وهنأ "رئيسي" نظيره الكازاخي "قاسم جومارت توكايیف" بتوليه منصب رئاسة الجمهورية؛ لافتا الى التوافقات الايجابية التي حصلت خلال المباحثات العديدة بين الجانبين.

ونوه رئيس الجمهورية الإيراني في هذا الاتصال الى دور اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي التي ستلتئم قريبا، في تحقيق نتائج بناءة ومؤثرة ناجمة عن تنفيذ الاتفاقات الثنائية ورفع مستوى العلاقات، لاسيما في المجالات الاقتصادية بين طهران وأستانا.  

وأثنى رئيس جمهورية كازاخستان على مواقف نظيره الايراني الايجابية حيال بلاده؛ واصفا ايران دولة جارة وصديقة وثيقة لكازاخستان، وأكد ان البلدين لديهما فرص وطاقات كثيرة لتوسيع العلاقات في الصعيدين الثنائي والاقليمي.  

وأعلن توكايیف خلال المباحثات الهاتفية مع رئيسي أنه أوعز إلى مسؤولي بلاده لتطوير ورفع مستوى التعاون الاقتصادي مع طهران إلى أعلى المستويات بما يسهم في تعزيز وتعميق الأواصر أكثر فأكثر مع جمهورية إيران الإسلامية.

وأعيد انتخاب قاسم جومارت توكاييف كرئيس لكازاخستان بعد فوزه بنسبة 81.31 في المائة من إجمالي الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأول الأحد.

44

اقرأ المزيد 

تأكيد إيراني على تطوير العلاقات مع كازاخستان

معرض كبير للبضائع الإيرانية في عاصمة كازاخستان

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية