Sep 22, 2022 17:16 Asia/Tehran [Updated: Sep 22, 2022 18:04 Asia/Tehran]
  • المعايير المزدوجة الغربية أكبر مثال على انتهاك حقوق الإنسان

انتقد رئيس الجمهورية الإيرانی في لقاء مع نظيره الفنلندی ازدواجية المعايير التی يتبعها الغرب في التعامل مع حقوق الإنسان واعتبر ذلك أكبر وأخطر مثال على انتهاكات حقوق الإنسان.

إيران برس - إيران: التقى الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" اليوم الخميس الرئيس الفنلندي "ساولي نینیستو" في اليوم الثالث من زيارته إلى نيويورك.

ووصف رئيسي العلاقات بين طهران وهلسنكي بالودية والواسعة وقال: إن السياسة الأساسية للجمهورية الإسلامية الإيرانیة هي توسيع التعاون وتحسين مستوى العلاقات مع جميع الدول الصديقة بما في ذلك فنلندا، وبالنظر إلى القدرات المتنوعة المتاحة في إيران و فنلندا يمكن رفع مستوى التعاملات بين البلدين إلى مستوى أعلى.

وأشار إلی البرنامج النووي السلمي الإيراني ووصف العقوبات المفروضة على إيران بأنها قمعية وغير شرعية، وأضاف: العقوبات الأمريكية على إيران رغم انتهاكات واشنطن لالتزاماتها هي استمرار لنفس سياسة الحرب العسكرية الرامية إلى فرض مطالب ووجهات نظر الدول السلطوية والأخطبوطية على الدول المستقلة ولكن العقوبات لم تستطع إيقاف الجمهورية الإسلامية الإیرانیة.

وأكد رئيسي: "الدفاع عن حقوق الإنسان إحدى الأولويات الجادة لجمهورية إيران الإسلامية".

كما قال رئيس فنلندا في هذا الاجتماع: إن فنلندا وإيران تربطهما علاقات جيدة مع بعضهما البعض وعلاقاتهما الثنائية ودية وتتوسع باستمرار.

22

اقرأ المزيد 

رئيسي: إيران أصبحت دولة قوية بالرغم من الحظر

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية