Aug 05, 2022 16:52 Asia/Tehran [Updated: Aug 05, 2022 16:57 Asia/Tehran]
  • أوليانوف يلتقى باقري كني في إطار مفاوضات فيينا

التقى مندوب روسيا في فيينا ميخائيل أوليانوف اليوم الجمعة علي باقري كني كبير المفاوضين الايرانيين في مفاوضات فيينا الهادفة إلى إلغاء إجراءات الحظر الجائر وغير القانوني المفروض على إيران.

إيران برس - إيران: ووصل باقري كني أمس الخميس إلى فيينا لمواصلة هذه المفاوضات.

وبحث أوليانوف وباقري كني خلال لقائهما في فيينا بشان مختلف القضايا الهامة بالنسبة للبلدين.

هذا والتقى كبير المفاوضين الايرانيين أمس الخميس كلا من مساعد المنسق العام للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إنريكي مورا ووكيل وزارة الخارجية النمساوية بيتر لاونسكي تيفنتهال في فيينا.

وسيتم متابعة المفاوضات بين ممثلي إيران و الأطراف الأخرى في مختلف الصياغات.

وفي تغريدة على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي كتب علي باقري كني مساء الاربعاء أن المسؤولية تقع على أولئك الذين انتهكوا الاتفاق وفشلوا في الابتعاد عن الإرث المشؤوم.

وأضاف أنه يتعين على الولايات المتحدة اغتنام الفرصة السخية التي يتيحها شركاء خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي). الكرة في ملعبهم لإظهار قدر من النضج والتصرف بمسؤولية.

كما قال باقري كني مساء الاربعاء خلال استقباله رئيس دائرة السياسة والأمن في وزارة الخارجية الإيطالية باسكواله فيرارا إن الهدف من هذه المفاوضات هو تحديد شروط عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي وبالتالي فإنه لايمكن لواشنطن أن تضع شروطاً أمام إيران التي تعتبر من اضلاع الاتفاق النووي.

وأضاف أن المفاوضات القادمة ستشهد اختباراً لجدية وحقيقة إرادة الأمريكيين للتوصل إلى اتفاق. 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني قد اعلن أن هذه الجولة من المحادثات ستعقد كما في السابق مع منسق الاتحاد الأوروبي، وسيتم إجراء مباحثات بشان الأفكار التي قدمتها الأطراف، بما في ذلك الأفكار التي قدمتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتي تم عرضها على الجانب الآخر هذا الأسبوع.

77

إقرأ المزيد 

إسلامي: الأجهزة المتطورة IR6 شغالة بكفاءة عالية

وصول الوفد المفاوض الإيراني إلى فيينا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية