Aug 02, 2022 10:39 Asia/Tehran [Updated: Aug 02, 2022 10:43 Asia/Tehran]
  • وزير الخارجية: مسودة التسوية لجوزيب بوريل قيد الدراسة

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن مسودة التسوية التي اقترحها الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قيد الدراسة.

إيران برس - إيران: وأضاف أمير عبد اللهيان إن مسودة التسوية تشمل مواقف جميع الأطراف المشاركة في المفاوضات والتي عرضها بوريل على جميع الأطراف التي تنكب على دراستها في عواصمها.

وأضاف: تبادلنا رسائل بشأن إلغاء العقوبات مع الطرف الأمريكي بوساطة ممثل الاتحاد الأوروبي في الأشهر الأربعة الماضية ووصلنا الآن إلى مرحلة أعدّ فيها بوريل مسودة تسوية تشمل مواقف مختلف الأطراف المشاركة في المفاوضات وعرضها على جميع الأطراف التي تدرسها في عواصمها.

وأردف: ’’إطار المفاوضات، والخطوط الحمراء، والهدف الذي ننشده في المفاوضات‘‘ واضحة تمام الوضوح ونحن قد أعلنا عن استعدادنا بعد الدراسة التخصصية للمواقف لمواصلة المفاوضات غير المباشرة  في فيينا مع وفود مجموعة 1+4 وأمريكا للتباحث بشأن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالتوافقات المحتملة.   

وأوضح: تواصل وزارة الخارجية الإيرانية كونها الطرف المفاوض، المفاوضات بدقة لتأمين حقوق الشعب الإيراني ومما يهمنا هو أن يضمّ الاتفاق المستقبلي خطوطنا الحمراء بالكامل.

وختم بالقول: نحن جادون في التوصل إلى اتفاق قوي وجيد ومستدام وفي حال تعامل الطرف الأمريكي بواقعية وأبدى ما يلزم من ليونة في المفاوضات المستقبلية لن يكون التوصل إلى اتفاق بعيد المنال.

22

إقرأ المزيد 

كبير المفاوضين الإيرانيين: طهران مستعدة لإنهاء المفاوضات النووية في فترة وجيزة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية