Jun 29, 2022 13:05 Asia/Tehran [Updated: Jun 29, 2022 13:10 Asia/Tehran]
  • غريب آبادي: إيران هي أكبر ضحية للإرهاب بالعالم

قال أمين لجنة حقوق الإنسان التابعة للسلطة القضائية في إيران إن الجمهورية الإسلامية هي أكبر ضحية للإرهاب بالعالم.

إيران برس - إيران: وقال كاظم غريب آبادي إن أكثر من 25 ألف شخص فقدوا حياتهم في إيران إثر الأعمال الإرهابية التي جرت بدعم من أمريكا.

وأوضح غريب آبادي اليوم الأربعاء في منتدى تحت عنوان ’’فضح حقوق الإنسان الأمريكية‘‘ بطهران أن أمريكا تستغل حقوق الإنسان كأداة لسياستها الخارجية من أجل تحقيق أهدافها وتختلق ملفات لدول أخرى على الصعيد السياسي لإجبارها على اتباع معاييرها الحقوقية الخاصة.

وأشار إلى ’’أسبوع إعادة قراءة وفضح حقوق الإنسان الأمريكية‘‘ وقال: يجب أن يكون أسبوع إعادة قراءة وفضح حقوق الإنسان الأمريكية أسبوعًا لإعادة قراءة حقوق الإنسان، الحقوق التي تتطرق إلى الجرائم الأمريكية وعدم تنفيذ المعايير الحقوقية الأمريكية في الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن أكبر عدد من السجناء يقبعون في المعتقلات الأمريكية، قائلًا: هناك أكثر من 2 مليون سجين يقبعون في المعتقلات الأمريكية وهذا حوّل الولايات المتحدة إلى أكبر سجن بالعالم.

وتسائل ’’كيف يمكن تبرير الجرائم الأمريكية‘‘، وأضاف: التعذيب الذي مارستها القوات الأمريكية ضد السجناء لا مثيل له في التاريخ البشري.

وختم بالقول: أمريكا هي زعيم فرض العقوبات الأحادية ضد الدول المستقلة حيث أدرجت أكثر من 30 دولة على القائمة الأمريكية للعقوبات الأحادية.

22

إقرأ المزيد 

غريب آبادي: العنصرية المؤسساتية متجذرة في التاريخ البريطاني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية