Jun 21, 2022 13:07 Asia/Tehran [Updated: Jun 26, 2022 15:01 Asia/Tehran]
  • إيران ترد على تقرير الأمم المتحدة حول أوضاع حقوق الإنسان في إيران

أصدرت لجنة حقوق الإنسان بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بيانا ردا على التقرير الخاص بحالة حقوق الإنسان في إيران، والذي تم تقديمه إلى الدورة الخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

 

إيران برس - إيران: واستنادا إلى مزاعم حول أوضاع حقوق الإنسان في إيران، انتقد الأمين العام للأمم المتحدة في تقرير حالة حقوق الإنسان في إيران.
كما دعا غوتيريش الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى التعاون مع مقرري المنظمة الخاصين المعنيين بحقوق الإنسان.
بينما يؤكد المسؤولون الإيرانيون مرارًا وتكرارًا على أن تقارير حقوق الإنسان ضد إيران تستند إلى أدلة ملفقة وغيرموثقة ، فقد أشاد روبرت مالي ، المبعوث الخاص للحكومة الأمريكية في شؤون إيران في تغريدة بأداء خبراء الأمم المتحدة، لا سيما مقرر حقوق الإنسان المعني بإيران.

وجاء في البيان الصادر عن لجنة حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن منح مهمة تقديم تقرير عن دولة ما حول حقوق الإنسان الى الأمين العام أنطونيو غوتيريش غير مبرر وغير ضروري وغير احترافي، في حين أن هناك آلية تخصصية دولية في هذا الصدد.

وأضاف البيان أنه لن يتم إجراء مشاورات مفصلة مع الجمهورية الإسلامية لإعداد مثل هذه التقارير التفصيلية ، مضيفا أن هذا يؤشر لنهج سياسي في صياغة مثل هذه التقارير التي لا مكان فيها لآراء الدولة المعنية.
وقال البيان: "بينما تكرس الحكومة الإيرانية باستمرار جميع جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان لمواطنيها ، وقد تم إحراز تقدم وإنجازات كبيرة في هذا المجال ، فإن مثل هذه الحالات الإيجابية لا تنعكس في التقارير المقدمة أو تقدم بشكل غير كامل ومع تحليلات مضللة وتفسيرات متحيزة.
 
44
إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية